كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز – النسخة السادسة

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تنطلق منافسات النسخة السادسة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي لقفز الحواجز في الفترة ما بين ٧ يناير وحتى ٩ يناير ٢٠١٩، وذلك في مضمار منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وتقام البطولة في نسختها السادسة في ظل اهتمام ومتابعة من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي والعين للسيدات، وبتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية و الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية  اسطبلات الشراع و لونجين. 

وسيجمع الكأس الفارسات والفرسان من حول العالم ليتنافسوا على اللقب على مرأى من الجمهور الذي يجتمع كل عام للاستمتاع بهذه الرياضة التي تعكس أصالة ثقافتنا. وتفتح البطولة أبوابها صباح يوم الخميس 7 فبراير مجاناً للجمهور، الذي سيحظى من جديد بتجربة رائعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التي تقدمها قرية الفروسية المصاحبة للبطولة، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

ونجحت قرية الفروسية المصاحبة للبطولة عام تلو الآخر في جذب الكثير من العائلات، وتعود من جديد هذا العام لتقدم فعاليات تعرّف الأطفال على رياضة الفروسية بطريقة تفاعلية ممتعة، حيث الألعاب والأحصنة الصغيرة التي تشجع الأطفال على تجربة امتطاء الخيل وركن للفنون. كما ستتوفر شاحنات متنوعة للمأكولات والمشروبات، إلى جانب العروض الحية من موسيقى ورسم وسط أجواء عائلية رائعة تضفي طابع من الحيوية والمرح لمنافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي لقفز الحواجز.