International Conference on Sports for Women 2017 – Inspiring Generations

 

 

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وفي ظل متابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وبتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تُعقد الدورة الثالثة من مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة 2015.


يأتي المؤتمر هذا العام تحت شعار "رياضة بلا حواجز" انطلاقاً من الرؤية الثاقبة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "حفظها الله" والتي تؤكد على ضرورة تمكين المرأة من تخطي الحواجز التي تعيق حضورها ومشاركتها في المجالات الرياضية.


ومنذ إطلاقه للمرة الأولى عام 2012 ، استطاع المؤتمر الدولي لرياضة المرأة أن يحقق نجاحاً ملموساً على الصعيدين المحلي والإقليمي حتى تقرر انعقاده بصفة دورية كل عام خلال دورته الثانية عام 2013 ليكون منصة لمناقشة قضايا المرأة والرياضة مع إمكانية الوقوف على ما تم مناقشته وإنجازه بين عام وآخر.


وتنطلق دورة هذا العام بآفاق عالمية رحبة حيث تشارك فيها العديد من الشخصيات الرياضية البارزة على مستوى العالم وكذلك ممثلات لأكبر وأهم الكيانات الرياضية مثل اللجنة الأوليميبة الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومنظمة اليونيسيف وغيرهم.