جولي كيتشن، بطلة العالم للملاكمة التايلاندية 14 مرة، تنضم إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017

4 أكتوبر 2017

تنضم جولي كيتشن، الرياضية العالمية المعروفة بلقب "ملكة الملاكمة التايلاندية" إلى قائمة المتحدثين المشاركين في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017.

اكتسبت كيتشن شهرة عالمية واسعة كإحدى ألمع الأسماء في رياضة الكيكبوكسينغ والملاكمة التايلاندية حول العالم، في مسيرة مهنية حافلة امتدت لثلاث عشرة سنة. وتعتبر كيتشن آخر المتحدثات الرئيسيات اللواتي انضممن إلى قائمة الشخصيات المرموقة التي ستشارك في المؤتمر هذا العام، وتضم ألمع الرياضيين، والمهنيين المحترفين ورواد قطاع الرياضة.

يمثل المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، منصة عالمية ملهمة تعنى بمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالرياضة النسائية اليوم. ويقدم المؤتمر مجموعة متميزة من المحاضرات، وحلقات النقاش، وورش العمل، تدور جميعها حول الموضوع الرئيسي للمؤتمر: "إلهام الأجيال".

اكتشفت كيتشن شغفها بالملاكمة التايلاندية بعد أن رزقت بابنتيها التوأم، ألايا وأمبر في سن الـ22. بدأت كيتشن التدرب على فنون الملاكمة التايلاندية في النادي حيث كان زوجها يعمل مدرباً، وأولعت بهذه الرياضة. وبعد عدة سنوات، باتت كيتشن لاعبة متألقة في فنون القتال، شاركت في 63 مبارزة، فازت في 56 منها. واليوم، تحمل كيتشن 23 لقباً، من بينها لقب بطولة العالم 14 مرة.

وفي المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017، سوف تعرض جولي أمام الحضور تجربتها الحافلة كرياضية مرموقة، من خلال حلقة نقاش بعنوان: "الرياضة عبر الأجيال: الفرص والتحديات". وتنضم إليها في حلقة النقاش هذه، الراهبة مادونا بودر، ذات الـ 86 عاماً، والتي تشتهر عالمياً بلقب "الراهبة الحديدية"، لإحرازها رقماً قياسياً في سباقات الرجل الحديدي، والتي ستحل ضيفة على أبوظبي قادمة من الولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر العالمي. 

وبمناسبة مشاركتها في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017، قالت كيتشن: "سررت كثيراً بالدعوة التي وجهت إليّ للمشاركة في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، وأتطلع للتواصل مع جميع الشخصيات الملهمة التي ستشارك في هذا المؤتمر في نوفمبر المقبل. لقد لعبت الرياضة دوراً رئيسياً في حياتي، وكانت سبيلي إلى الصحة والسعادة، لذا فإن إتاحة الفرصة أمامي لمساعدة الشباب على استكشاف وتطوير شغفهم بالرياضة يعني لي الكثير. لقد شهدت الرياضة النسائية تطوراً كبيراً في دولة الإمارات والعالم ككل على مدى السنوات الأخيرة، وهو أمر يدعو للأمل والتفاؤل. أعتقد أننا ننتهج الطريق الصحيح في مسيرة تمكين المرأة من أجل خلق مستقبل أفضل للجميع، وذلك بفضل جهود العديد من المؤسسات المرموقة مثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، التي تكرس وقتها وطاقتها من أجل تطوير قطاع الرياضة النسائية".   

يفتح التسجيل في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017 أبوابه الآن أمام العموم، ولكن المقاعد محدودة، لذا ندعو الراغبين بالحضور للمسارعة بالتسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية www.fbma.ae/icsw . لمزيد من الاستفسارات أو المعلومات حول الفعالية، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: icsw.enquiries@fbma.ae .