بوشلاخ تشارك في اجتماع سيدات الاتحاد الآسيوي

 

تايلند السبت 23 سبتمبر 2017 : شاركت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم في اجتماع لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي أمس الجمعة في مدينة تشونبوري التايلاندية، وذلك على هامش بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً 2017 والمقامة في تايلاند.

 

واتخذت اللجنة مجموعة من القرارات المهمة، بخصوص مواعيد بطولة كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، وكذلك تعديل نظام تصفيات بطولتي آسيا للناشئات تحت 16 عاماً وللشابات تحت 19 عاماً.

 

واتفقت اللجنة على إقامة المباراة الافتتاحية في كأس آسيا يوم 6 أبريل 2018، على أن تقام المباراة النهائية بتاريخ 20 أبريل.

 

وجاء تعديل المواعيد عبر تقديم انطلاق البطولة يوم واحد، لضمان حصول البطولة على أكبر اهتمام ومتابعة في الدولة المضيفة، حيث تبدأ عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة.

 

واتفقت اللجنة على تعديل نظام تصفيات بطولتي آسيا للناشئات والشابات، حيث يتضمن النظام الجديد إقامة التصفيات من دورين أول وثاني، وبمشاركة أكثر من 20 منتخب، وذلك في مبادرة لتعزيز توسيع المشاركة لأكبر عدد ممكن من الاتحادات الوطنية الأعضاء.

 

وبحثت اللجنة أيضاً في مقترح تعديل نظام التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2020، وكذلك إمكانية استحداث بطولة للأندية الآسيوية.

 

__________________________________________________________________________________________________________________________________

-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae