الجلسة 1 - تنمية المجتمع والثقافة. الدور الذي تلعبه الرياضة

بغرض تطوير ثقافة رياضية فريدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف هذه الجلسة لمناقشة أهمية تنمية البنية التحتية الإجتماعية اللازمة لدعم هذه المبادرة. ستناقش الجلسة مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة بالدول الأخرى، والتأكيد على أهمية التركيز على التقاليد والثقافات والقيم.

الجلسة 2 - نعمة خفية - الرياضة و ذوي الاحتياجات الخاصة

هذه الجلسة سوف تشمل عروضاً مقدمة من أطراف فاعلة في مجال رياضية ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يشاركونا تجاربهم ويناقشوا المشكلات والعقبات التي تنتج عن دمج الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المشهد الرياضي. وتشمل قائمة المتحدثين شخصيات بارالمبية ملهمة و حائزة على ميداليات ذهبية، وكذلك منظمات تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها وتدعم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجلسة 3 - الرعاية الرياضية

بالنسبة للعديد من الكيانات سواء التجارية منها أوغير التجارية، فإن الرعاية الرياضية كانت دائماً لها الأولوية كاستراتيجية  فعالة للتسويق . في هذه الجلسة سوف نستمع إلى الرواد والقادة في مجال رعاية الرياضات النسائية حول المزايا و الفوائد التي حصلت شركاتهم عليها من هذه الرعايات. وما يعنيه أن تترافق علاماتهم التجارية مع أولئك الرياضيات و الأحداث الرياضية.

الجلسة 4 - الطريق إلى أولمبياد 2016

هذه الجلسة ستناقش كل التحضيرات و المجهودات التي تم بذلها ، في سبيل التحضير لأولمبياد ريو 2016. وذلك يشمل جميع الجوانب البنيوية و العقلية و البدنية و التي سيتم مناقشتها. سيشارك المتحدثون في هذه الجلسة خبراتهم  و تجاربهم السابقة في دورة الالعاب الاولمبية ، و تأثير هذه التجارب و الخبرات على تطويرهم المهني كرياضيين و إداريين ، وجعلهم ممثلين أفضل لبلدانهم في المحافل العالمية.

الجلسة 5 - تحطيم الأرقام القياسية، تحطيم الحواجز

سلسلة من قصص النجاح لنساء من جميع أنحاء العالم؛ و اللواتي تغلبن بشكل مذهل على مجموعة من العقبات المختلفة. تسعى هذه الجلسة إلى إلهام وتشجيع النساء على الإيمان بعدم وجود حاجز يستحيل التغلب عليه و تحطيمه. 

 دراسات عن حالات دولية عن الرياضة بلا حواجز

ندعو جميع الباحثين والدارسين للإنضمام إلى هذا المؤتمر، حيث يمكن عرض و مشاركة الأبحاث والمعارف والأفكار بفعالية. المؤتمر يوفر منصة لعرض أفكار البحث الخاصة بكم. و ملتقى للتواصل بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من جميع انحاء العالم .