ورش العمل

المرأة والقيادة: التواصل مع صناع التغيير

تستكشف ورشة العمل الممتدة من الجلسة الصباحية حول "تمكين المرأة؛ الرياضة والقيادة" الهدف والقيمة المرجوة من علاقات التواصل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية بناء الثقة باعتبارها إحدى المهارات الضرورية للحفاظ على شبكة علاقات فعالة وموثوقة.

  • سعادة الريم عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعضو مجلس إدارة مجلس التوازن بين الجنسين في أبوظبي.
  • إيما لاكس، الرئيسة السابقة للرياضة النسائية وأسلوب الحياة في CSM Sport and Entertainment

قصص نجاح إماراتية: أسرار تأسيس قطاع أعمال رياضي ناجح

تحتفي هذه الجلسة بالشركات والمشاريع والمبادرات الرياضية في دولة الإمارات والتي أحدثت تأثيراً إيجابياً على المجتمع الإماراتي. وستتضمن ورشة العمل محاضرات لمنظمات رياضية محلية حول مسيرتها الملهمة، وتسلط الضوء على التأثيرات والإنجازات التي حققتها في المنطقة.


التزام ديزني للحياة الصحية: تشجيع اتباع نمط حياة صحي من خلال قصص وشخصيات ديزني

في إطار التزام شركة والت ديزني اتباع نمط حياة صحي، تشارك ريم مازق، من ديزني للحياة الصحية في الشرق الأوسط، رؤيتها حول الطريقة التي تتبعها الشركة من أجل إلهام العائلات باتباع سلوكيات أكثر صحة مدى الحياة، وذلك من خلال العمل مع مؤسسات تشاركها الذهنية ذاتها من أجل مساعدة الأهل والأطفال على عيش حياة إيجابية وأكثر صحة. وتؤمن ديزني أن بإمكانها الاستفادة من العلاقة التي تربط الأهل والأطفال بالشركة وقصصها وشخصياتها من أجل إحداث تأثير حقيقي وفاعل في هذا المجال. وسوف توضح ريم كيف يمكن تحقيق ذلك من خلال مناقشة مجموعة متنوعة من مبادرات النشاط البدني التي أطلقتها الشركة بالتعاون مع العديد من المنظمات الرياضية ومنظمات الصحة العامة في مختلف أنحاء أوروبا.

  • ريم مازق، مدير أول، قسم الحياة الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة والت ديزني

50 عاماً: تطور الأولمبياد الخاص

بمناسبة اختيار أبوظبي لاستضافة الألعاب الأولمبية الخاصة 2019، تستكشف ورشة العمل كيف عمل المخيم الصيفي الأمريكي الضيق النطاق الذي أقيم ذات مرة على تغيير مفهوم الإعاقة العقلية والرياضة، مسهماً بذلك في تحويل المخيم إلى حركة عالمية تضم أكثر من أربعة ملايين رياضي من 170 دولة.

  • لوريتا كلايبورن، رياضية حاصلة على 10 ميداليات أولمبية في سبع رياضات.
  • ميشيل كوان، حاصلة على الميدالية الأولمبية مرتين، ولقب بطلة العالم للتزلج على الجليد خمس مرات، وبطلة الولايات المتحدة للتزلج على الجليد تسع مرات

التصوير الرياضي من قبل جيتي (سعة محدودة)

كانت وكالة التصوير الفوتوغرافي ذات الشهرة العالمية جيتي إيمجز في طليعة رواد التصوير الفوتوغرافي الرياضي لأكثر من 22 عاماً. وبصفتها الشريك الرسمي في مجال التصوير الفوتوغرافي للمؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017، سيقود ممثلو وكالة جيتي ورشة عمل حصرية للتعرف على الخطوات الواجب اتخاذها لخلق مصور رياضي عالمي المستوى من خلال التركيز على الجوانب النظرية والعملية والفنية اللازمة لتحقيق النجاح.  ويمد ممثلو جيتي إيمجز يد العون لهواة التصوير الناشئين باستخدام أحدث التوجيهات والنصائح في هذا القطاع. 


ورشة عمل هيئة الصحة - أبوظبي - التربية البدنية الحديثة: من المعلم إلى القدوة

في إطار التركيز بشكل خاص على علم النفس الخاص بالشباب، تتناول هذه الجلسة الأساليب التي يتبعها المعلمون اليوم لخلق بيئة رياضية جذابة وفعالة من خلال برامج النشاط البدني داخل قطاع التعليم، من أجل تغيير التصورات حول الصحة واللياقة البدنية والرياضة بين الشباب، وتعزيز المشاركة في الألعاب الرياضية فيما بعد.

  • آلان باسكو، لاعب رياضي حاصل على ميدالية أولمبية، ومؤسس وكالتي API وFast Track الرياضيتين، والرئيس السابق لشركة CSM Sport and Entertainmentولاعب رياضي أولمبي سابق

إلهام التغيير السلوكي: منظور ثنائي

تناقش كل من كيت بوسومورث، رئيس مجلس إدارة حملة This Girl Can في مجلس الرياضة في إنجلترا، وتريشيا طومبسون، المديرة السابقة في سكاي للدراجات، من منظورين مختلفين مسألة تطوير برامج ناجحة للتغيير السلوكي. ويتضمن النقاش كيفية تعامل هيئات القطاعين العام والخاص مع قضية الخمول حول العالم، وتأثيرها الكبير في تغيير السلوك العام نحو الرياضة واللياقة البدنية عبر الدول.

  • تريشيا طومبسون، المديرة البريطانية السابقة لقسم رياضة ركوب الدراجات في شبكة سكاي سبورتس
  • كيت بوسومورث، عضو مجلس الرياضة في إنجلترا ورئيسة مجلس إدارة حملة “This Girl Can”