"الراهبة الحديدية" تنضم إلى قائمة المتحدثين في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة

24 يوليو 2017

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، 25 يوليو 2017: تستعد مادونا بودر، الراهبة التي اكتسبت شهرة عالمية بلقب "الراهبة الحديدية" لمشاركتها المتميزة في سباقات الترايثلون وسباقات الرجل الحديدي في مختلف أنحاء العالم، للانضمام إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في نوفمبر المقبل.

وتنضم الراهبة مادونا إلى كوكبة من الرياضيين المرموقين والمهنيين المحترفين للمشاركة في النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، المزمع انعقاده في العاصمة أبوظبي في الفترة من 6-7 نوفمبر. وتشارك في حلقة نقاش بعنوان "الرياضة عبر الأجيال: الفرص والتحديات".

وقد شهد المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، الذي أطلقته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عام 2012، تطوراً كبيراً ليغدو منصة عالمية مرموقة تعنى بمناقشة كافة المواضيع المتعلقة بالرياضة النسائية. ويهدف المؤتمر إلى معالجة القضايا ذات الصلة التي تواجهها السيدات في عالم الرياضة، وتعزيز رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في جعل الرياضة عنصراً أساسياً من الحياة اليومية للسيدة الإماراتية.

 هذا وتقام النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 6-7 نوفمبر تحت شعار "إلهام الأجيال".

ويضم المؤتمر مجموعة من المحاضرات الرئيسية، وحلقات النقاش وورش العمل، والتي تدور جميعها حول الموضوع الرئيسي للمؤتمر. بالإضافة إلى سوق يضم كوكبة من المعارض التي يقيمها رعاة المؤتمر والمؤسسات المهتمة بالقطاع الرياضي. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لحلقات النقاش وورش العمل عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر: www.fbma.ae/icsw.

ولدت الراهبة مادونا في سانت لويس، ميسوري، وبدأت نشاطها منذ سن مبكرة حيث أصبحت بطلة في رياضة الفروسية، لكنها لم تكن تلك الرياضية الخبيرة كما هي اليوم. وفي سن 23، قررت مادونا أن تصغي إلى "النداء الحقيقي" في أن تغدو راهبة، حيث انضمت إلى دير في بلدتها. وبعد عدة سنوات، التقت بأحد الكهنة، الذي نصحها بممارسة الجري لما يتميز به من فوائد جمة للجسم والذهن معاً. وسرعان ما تحول هذا النشاط إلى شغف يملأ قلب الراهبة مادونا، واتقدت في داخلها رغبة شديدة بالمشاركة في سباقات الجري. وبعد مشاركتها في أول سباق لها عام 1978، سمعت عن ترايثلون الرجل الحديدي، وعلى الرغم من صعوبة التحدي، ولاسيما في وقت كانت فيه الظروف شديدة على الرياضيين، فقد قررت المشاركة وتحمل كل الأعباء.

أتمت الراهبة مادونا أول ترايثلون لها في سن الـ 52 في سبوكان، واشنطن، حيث ركبت دراجة حصلت عليها من متبرع في مزاد الشرطة، وسبحت في المياه الباردة من دون ارتداء بذلة للسباحة. وقد أتمت الراهبة مادونا حتى اليوم أكثر من 377 سباق ترايثلون، بما في ذلك 45 مشاركة في سباقات الرجل الحديدي، وهو إنجاز فريد، حظيت من خلاله بلقب "الراهبة الحديدية". وفي عام 2012، وفي سن الـ 82، حطمت مادونا الرقم القياسي في كونها أكبر رياضية سناً تنجح في إتمام سباق ترايثلون الرجل الحديدي بعد مشاركتها في سباق سوبارو الرجل الحديدي كندا، وفي عام 2014، تم تكريم هذه الشخصية الفذة في قاعة الترايثلون الأمريكية للمشاهير.

وبعيداً عن حياتها كراهبة وبطلة في عالم الترايثلون، تعتبر الراهبة مادونا متحدثة ملهمة تعمل جاهدة على نشر رسالتها المفعمة بالإيجابية والمحبة للعالم بأسره. كما تساهم في عدد من الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية والأعمال التطوعية من أجل مساعدة السجناء في سجن مقاطعة سبوكان، حيث تقع دائرتها. وبمناسبة مشاركتها في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017، قالت الراهبة مادونا:

"أقدر الجهود الحثيثة التي يبذلها المؤتمر من أجل إلهام الآخرين والمساعدة في بناء مستقبل أفضل للجميع. لا أحب أن أشير إلى نفسي كمصدر إلهام، ولكنني أؤمن بواجبي في تشجيع الآخرين على أن يصبحوا أكثر سعادة وإيجابية قدر الإمكان؛ لذا يسعدني أن أتوجه إلى أبوظبي في نوفمبر المقبل لأساهم في نشر هذه الرسالة للأجيال المقبلة".

وتابعت قائلة: "لقد تعلمت الكثير من خلال مسيرتي الرياضية.  أبلغ اليوم من العمر 86 عاماً، وما زلت أشعر أن ثمة الكثير لأتعلمه. لا تقتصر مشاركتي في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة على تبادل الخبرات والدروس المستفادة من تجربتي فحسب، بل أسعى إلى معرفة المزيد عن الآخرين وسماع المزيد من وجهات النظر التي يقدمونها. إن تقديم هذه المساحة أمر بالغ الأهمية، حيث يمكن للجميع تبادل الخبرات والآمال والأحلام من أجل خلق حوار بنّاء يساعدنا جميعاً على تكوين فهم أفضل لأنفسنا وللآخرين بغية بناء مستقبل أفضل".

تقام النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في الفترة 6-7 نوفمبر المقبل في أدنيك. فتح باب التسجيل مجاناً لكل من يرغب بحضور المؤتمر، لكن الأماكن محدودة. لذا، يرجى المسارعة بالتسجيل الحضور عبر الموقع الإلكتروني للحدث http://fbma.ae/icswلحجز مكان في المؤتمر. ويمكن للوفود الدولية الاستفادة من عروض الإقامة المقدمة من شريك الضيافة الرسمي للمؤتمر، فندق ماريوت داون تاون أبوظبي. يمكن الاطلاع على العروض عبر http://fbma.ae/en/icsw/2017/venue-accommodation/accommodation/