بطولة زايد الرياضية تزدان بالحضور النسائي القوي

بطولة زايد الرياضية تزدان بالحضور النسائي القوي

15 هدفاً في 3 مباريات بكرة قدم السيدات

 

 

محمد سيد أحمد - علي الزعابي (أبوظبي)

شهدت الجولة الأولى من منافسات كرة القدم للسيدات أمس الأول، ضمن بطولة زايد الرمضانية الـ22 تسجيل 15 هدفاً في ثلاث مباريات، وتقام البطولة الرمضانية الكبرى، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمها نادي ضباط القوات المسلحة، ويشارك فيها 89 فريقا تتنافس في 9 ألعاب فردية وجماعية.

وتستضيف الخيمة الرياضية مباريات كرة القدم للسيدات، وتم تأجيل المباراة الرابعة بسبب عدم حضور فريقي الإمارات «ب» والمدفعجية السوداني.

واستهل فريق رويال حامل لقب النسخة الماضية والأخيرة والذي يشارك في نسخة العام الحالي بفريقين، بعد تقسيمهما هما رويال «أ» ورويال «ب» البطولة بقوة ليؤكد عزمه على الحفاظ على اللقب، إذ نجح فريق رويال «ب» في تحقيق فوز عريض وبرباعية نظيفة على حساب فريق ريجونال سبورت ضمن مباريات المجموعة الأولى ليضع في رصيده أول ثلاث نقاط في دور المجموعات.

وفي المجموعة الثانية، تمكن فريق رويال «أ» من اكتساح فريق أدنوك بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف مقابل لا شيء، كما فاز منتخب الإمارات «أ» على فريق سما بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتصدر رويال «أ» المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات «أ».

وقدمت سيدات كرة القدم أداء قوياً في بداية مشوار المنافسات وسط حضور مميز من الجماهير التي حرصت على التواجد في مدرجات الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة، خاصة وأن كرة القدم للسيدات تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين منذ انضمامها لألعاب بطولة أولمبياد نادي الضباط منذ سنوات.

 

وتقام اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يلتقي ضمن منافسات المجموعة الأولى فريقا ريجونال سبورت والمدفعجية السوداني في الساعة العاشرة مساء، بينما تجمع المواجهة الثانية بين منتخب الإمارات «ب» ورويال «ب» في مواجهة من العيار الثقيل سيتحدد على إثرها الفريقين الصاعدين إلى الدور نصف النهائي.

أما في المجموعة الثانية من المقرر أن يلعب أدنوك مع فريق سما في العاشرة والنصف مساءً، فيما يواجه منتخب الإمارات «أ» فريق رويال «أس في أقوى لقاءات المجموعة.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد في مرحلة المجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 فرق ويصعد إلى الدور نصف النهائي أول وثاني كل مجموعة.

ويقص فريقا جورا ورسول شريط مسابقة الكرة الطائرة للسيدات الليلة، وتنضم طائرة السيدات لمسابقة كرة قدم السيدات التي انطلقت أمس الأول، ومنحت الحدث الرياضي زخماً ووهجاً كبيرين، واستقطبت مشاهدة ومتابعة واسعة من الجمهور، الذي يتوقع له أن يرتفع عدد حضوره مع انطلاقة مسابقة الكرة الطائرة للسديات التي تنظم للمرة الأولى في تاريخ بطولة زايد الرياضية، حيث غابت عن النسخ الـ21 الماضية، بينما حضرت طائرة الرجال في الخمس سنوات الأخيرة، وتضم المسابقة 9 فرق، ويلتقي اليوم أيضا على التوالي في الطائرة فريقا بن حموده شفرليت والابتسامة، القطط البرية والمهارة، افكو ورسول، المهارة الفلبيني واسبيريا الإيطالي، ويجمع لقاء ختام اليوم الأول فريق سكاي دايف بفريق المهارة الفلبيني، الجدير بالذكر أن الفريق الواحد يخوض 3 مباريات في اليوم.

 

الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

www.alittihad.ae