الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان

 

 

تتولى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئاسة مجلس إدارة "أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية" منذ مارس 2011، التي تعتبر من أهم المؤسسات الوطنية الهادفة إلى دعم الحركة الرياضية النسائية في دولة الإمارات، من خلال توفير بيئة رياضية سليمة للفتيات والسيدات الإماراتيات، وعبر بناء فرق رياضية وتأهيل كوادر وطنية نسائية قادرة على تحقيق الإنجازات ورفع اسم الإمارات عالياً في المحافل الدولية والتميّز في مسيرة الرياضة النسائية.

تم تكليفها برئاسة "نادي أبوظبي للسيدات" في أبريل 2014، استمراراً لجهودها المتميّزة في دعم وتطوير رياضة المرأة الإماراتية، وإسهاماتها في تحقيق منجزات مهمة لقطاع الرياضة النسائية في الدولة.

وتقتدي الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" و "أم العرب"، في دعمها للفتاة الإماراتية وتعزيز فاعلية دورها في المجتمع، وتقديم كل أشكال الرعاية لدفع مسيرتها والعمل على تنمية مكانتها وتفعيل حضورها في المجالات كافة، لا سيما في الحركة الرياضية النسائية عبر الأكاديميات والأندية المتخصصة حتى تحقق المرأة تطلعاتها وأهدافها المنشودة.

حازت الشيخة فاطمة بنت هزاع على شهادة البكالوريوس في الإعلام المرئي في الجامعة الأميركية في دبي  بدرجة "امتياز" مع مرتبة الشرف. وقد سخّرت جهودها بعد تخرجها لتجعل من الرياضة النسائية جزءاً من أسلوب حياة الفتاة الإماراتية وثقافتها.

تمتلك الشيخة فاطمة بنت هزاع موهبة الرسم، مجسدة التراث الإماراتي الأصيل في كثير من أعمالها الفنية التي تعتمد على التواصل بين الأصالة والمعاصرة وقد تجلى ذلك في أعمالها التي عرضت من قبل في معارض فنية عدة.