انطلاق أعمال منتدى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الأول لمعلمي التربية البدنية 15 سبتمبر .

9 سبتمبر 2015

 

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية المنتدى الأول لمعلمي التربية البدنية بأبوظبي في الخامس عشر من سبتمبر الحالي وذلك بالإشتراك مع مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي.

يأتي تنظيم المنتدى تحت إشراف الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة مجلس إدارة نادي أبوظبي للسيدات .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الأكاديمية بحضور ناصر خميس أمير من مجلس ابوظبي للتعليم ونوره الأنصاري من مجلس ابوظبي الرياضي .

وأشادت سعادة أمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الأمين العام لجائزة خليفة التربوية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لخدمة وتطوير مهارات الفتاة الاماراتية في كافة المجالات .. كما أشادت بالشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان ودورها من خلال الأنشطة والفعاليات التي تخدم وتعمل على تأهيل وتدريب بنت الامارات .

 

 

وقالت إن المنتدى يأتي تماشيا مع رسالة الأكاديمية الهامة لجعل ممارسة الرياضة في متناول جميع السيدات الإماراتيات مؤكدة أن المنتدى يعتبر منبرا للتبادل المثمر بين معلمي التربية البدنية والجهات المختصة بتطوير الرياضة في الدولة .

وأضافت .. " من خلال هذا المنتدى فإننا سنستغل الإمكانات العظيمة للتعليم بصفته دافعا للتنمية وإن الدعم المثمن الذي يقدمه مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي لهذه المبادرة يعد شاهدا على الإلتزام الجاد لقيادتنا الرشيدة تجاه قضية تطوير الرياضة النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأوضحت أن المنتدى سيركز على أربعة مواضيع تمثل الركائز الأساسية لتدريس التربية البدنية الرياضة والصحة وعلم الإجتماع الرياضي وعلم التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي.. وسيبدأ نقاش كل منها بإلقاء أساتذة جامعيين مشهورين دوليا لعروض تقديمية تتبع كل منها جلسة حوار تفاعلي مفتوح.

و أكدت أن المنتدى سيناقش المعايير والمناهج الحالية للتربية البدنية بهدف تثقيف معلميها بشأن موضوعات هامة حول تنمية الشباب والرياضيين استنادا إلى التجارب الدولية.

من جانبها قالت ريسة الكتبي مدير العمليات في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية " إن المنتدى هذا العام محاولة تجريبية لإنشاء وفتح قنوات حوار مع معلمي التربية البدنية كونهم يمثلون جسرا للتواصل المباشر مع الطلاب وأولياء أمورهم ما يجعلهم عاملا فعالا للتغيير نحو أسلوب حياة أكثر صحة لكل الإماراتيين" .

وأضافت الكتبي إن المنتدى يمثل أيضا بداية تفعيل إدارة التثقيف والبحث العلمي التي تم إنشاؤها مؤخرا بالأكاديمية والتي ستعمل من خلال البحث العلمي على تحديد أفضل الممارسات والسبل لتنمية عقلية إيجابية عن الرياضة لدى سيدات وفتيات الإمارات.

وأشارت إلى أن المنتدى سيعقد في حلبة مرسى ياس و سيكون مفتوحا لمشاركة معلمي ومعلمات التربية البدنية من المدارس المختلطة والمدارس المخصصة للبنات الحكومية منها والخاصة من كل أنحاء إمارة أبوظبي.

ولفتت إلى أن المشاركة في المنتدى مجانية ويمكن للمهتمين التسجيل حتى يوم الأحد الثالث عشر من سبتمبر من خلال موقع الأكاديمية /www.fbma.ae/education/.