24 أبريل 2019

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تشارك في بطولة زايد الرياضية خلال رمضان

- أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم بطولات لكرة السلة وكرة اليد والرماية للسيدات بالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلّحة

- الأكاديمية تشجع السيدات للتسجيل والمشاركة في البطولة والاستمتاع بالأنشطة وتطوير مهاراتهنّ الرياضية والفوز بالجوائز النقدية

                                                                                               

 أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ونادي ضباط القوات المسلّحة عن مشاركة الأكاديمية في الدورة السنوية الثالثة والعشرين من بطولة زايد الرياضية، والتي ستنطلق في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، بدءاً من يوم الخميس 9 مايو 2019. وتوفر البطولة للسيّدات من كافة أنحاء الدولة فرصةً متميزة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات وتطوير مهاراتهنّ الرياضية والفوز بجوائز قيّمة.

 

وخلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في نادي ضباط القوات المسلّحة اليوم (الأربعاء 24 أبريل)، وبحضور ممثلين عن الأكاديمية والنادي ولجنة كرة القدم للسيدات، كشفت أكاديمية فاطمة بنت مبارك عن مشاركتها الرسمية الأولى في بطولة زايد الرياضية من خلال أنشطةٍ مصممة خصيصاً للسيدات في المجتمع الإماراتي. وبالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلّحة، تعتزم الأكاديمية هذا العام تنظيم ثلاث بطولات رياضية جديدة خاصة بالسيدات، وهي كرة السلة وكرة اليد والرماية بالسهم.

 

ويستضيف نادي أبوظبي للسيدات بطولة كرة السلة يوم الخميس 9 مايو؛ وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 45 ألف درهم إماراتي موزعة بين 20 ألف درهم إماراتي للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و15 ألف للمرتبة الثانية، و10 آلاف للمرتبة الثالثة.

 

وتبدأ بطولة الرماية يوم الأربعاء 15 مايو في استاد أبوظبي للكريكيت، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 10 آلاف درهم إماراتي موزعة بين 4 آلاف درهم إماراتي للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و3 آلاف للمرتبة الثانية وألفين للمرتبة الثالثة وألف للمرتبة الرابعة.

 

كما يستضيف نادي أبوظبي للسيدات بطولة كرة اليد يوم الخميس 16 مايو؛ وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 30 ألف درهم إماراتي موزعة بين 15 ألف للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و10 آلاف للمرتبة الثانية و5 آلاف للمرتبة الثالثة.

 

وعلى غرار العام السابق، تعتزم لجنة كرة قدم السيدات التابعة لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظيم بطولةٍ في كرة القدم خلال الشهر المبارك. وتسعى البطولة لتشجيع الفتيات من كافة أنحاء العالم للمنافسة في مباراة ودّية بكرة القدم؛ والفوز بجوائز نقدية تُقدم للفائزات كعربون امتنانٍ لمشاركتهن ومهاراتهن الرياضية.

 

وتعليقاً على ذلك، قالت فاطمة العامري، ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: "تعتبر بطولة زايد الرياضية من الفعاليات الرياضية الرائدة في الإمارات، وتُقام تكريماً لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه. ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، أتمنى للمشاركات كل التوفيق، حيث نسعى دوماً لزيادة عدد اللاعبات الماهرات والواعدات في الإمارات؛ وتشجيع مشاركاتهنّ في الفعاليات الرياضية وتعزيز حضورهنّ في المحافل الرياضية العالمية. ولا يسعنا إلا التوجه بالشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على دعمها المستمر في سبيل إلهام المرأة في المجتمع الإماراتي في الدولة للمشاركة في النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها".

 

ومن جانبه، قال عبد الرزاق الكعبي، المنسق العام للجنة كرة القدم للسيدات: "تشتمل بطولة زايد الرياضية على فرق من جميع أنحاء العالم، حيث سنرى هذا العام فرقًا دولية جديدة تشارك في البطولة جنبًا إلى جنب مع فرقنا الوطنية ذات المستوى المتميز، والتي تشمل منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم للسيدات وكيانات رياضية وطنية أخرى. ونتمنى التوفيق لكافة المشاركين في هذا الحدث الرياضي الرائد".

 

وتلعب الفعاليات المماثلة لبطولة زايد الرياضية دوراً في نشر التوعية الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك وتشجع السيدات على المشاركة في الألعاب الرياضية في كافة الأوقات. وتجدر الإشارة إلى أن رسوم المشاركة تتراوح بين 500 درهم إماراتي لكل فريق في بطولة كرة السلة، و300 درهم إماراتي لكل فريق في بطولة كرة اليد، و75 درهم إماراتي لكل فرد في بطولة الرماية بالسهم.

 

لمزيدٍ من المعلومات حول البطولة والتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.zayedtournament.com