15 سبتمبر 2024

القلمون اللبناني وفتيات العيون الكويتي في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات

15 سبتمبر 2024

القلمون اللبناني وفتيات العيون الكويتي في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات

أبوظبي، الإمارات –

تأهل فريق القلمون اللبناني وفريق فتيات العيون الكويتي إلى المباراة النهائية لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، التي تُقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.

وكان فريق القلمون اللبناني قد ضمن التأهل إلى النهائي بعد فوزه على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 3-1 في مباراة نصف النهائي، التي أُقيمت بمقر الأكاديمية. وعلى الرغم من تفوق فريق الأكاديمية في الشوط الأول بنتيجة 25-23، إلا أن خبرة فريق القلمون اللبناني، بقيادة الكابتن ميرنا شيخو، تمكنت من قلب الموازين وحسم الأشواط الثلاثة التالية بنتائج 25-18، 25-16، و25-21.

وفي تصريح لها عقب المباراة، أعربت الكابتن ميرنا شيخو عن سعادتها بالوصول إلى النهائي، قائلة: "نحن فخورون للغاية بالوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة. كانت المنافسة قوية منذ البداية، لكننا كنا نعمل بتركيز وجهد كبيرين لتحقيق هذا الهدف. تحضيرنا كان مكثفاً ونحن متحمسون للغاية لخوض المباراة النهائية. هدفنا الآن هو الفوز باللقب، ونعلم أن التحدي سيكون كبيراً، لكننا واثقون في إمكانياتنا وخططنا التكتيكية."

وفي الطرف الآخر، تأهل فريق فتيات العيون الكويتي إلى النهائي بعد مباراة نصف النهائي التي جمعته بفريق "6 أكتوبر" المصري، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3-1 لصالح الفريق الكويتي بعد مواجهة مثيرة. جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: 25-23، 22-25، 26-24، و25-23، ليضمن الفريق الكويتي مقعده في النهائي.

وأعرب الدكتور هشام الجيوشي، رئيس بعثة نادي "6 أكتوبر" المصري، عن تقديره الكبير لدولة الإمارات وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على حسن الاستقبال والتنظيم الراقي، قائلاً: "نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة المتميزة لهذه البطولة. التنظيم كان رائعاً والأجواء مثالية للفرق المشاركة. نحن ممتنون لهذه الفرصة التي أتاحتها لنا الأكاديمية، ونتطلع للعودة والمشاركة في البطولات القادمة."

وتعتبر بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات منصة رياضية هامة على المستوى الإقليمي، حيث تستقطب أفضل الفرق النسائية من المنطقة لتعزيز دور المرأة في الرياضة. وقد شهدت النسخة الحالية من البطولة منافسة قوية بين الفرق، حيث تصدر فريق القلمون اللبناني الترتيب في مرحلة المجموعات بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية دون أي خسارة، فيما جاء فريق فتيات العيون الكويتي في المركز الثاني بعد فوزين وخسارة واحدة.

وتعد البطولة إحدى أبرز الفعاليات الرياضية النسائية التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز مشاركة المرأة في المجال الرياضي وتقديم الدعم اللازم للفرق النسائية، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تمكين المرأة في مختلف المجالات.