26 أبريل 2016

 

 

نظمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية حفل التكريم السنوي لموسم دوري جامعات أبوظبي للعام 2016 وذلك بمسرح جامعة السوربون – أبوظبي في جزيرة الريم والذي وافق الذكرى السنوية الخامسة لدوري جامعات أبوظبي .

وحضر الحفل شخصيات رياضية بارزة من بينها نجمة التزلج الإستعراضي على الجليد الإماراتية زهرة لاري وعدد كبير من ممثلي الجامعات والكليات والمعاهد في أبوظبي .

وألقى ألكساندر بلايز عضو المجلس التنفيذي لدوري جامعات أبوظبي الرياضي ومدير إدارة الرياضة بجامعة السوربون أبوظبي كلمة أشار فيها إلى التقدم الذي أحرزه الدوري خلال السنوات الخمس الماضية وشكر أكاديمية فاطمة الراعي الرئيسي للدوري .

من جانبها هنأت زهرة لاري الفائزين والفائزات بألقاب دوري جامعات أبوظبي للموسم 2016 وطالبتهم بمواصلة تقديم المزيد من الإنجازات الرياضية والسعي نحو المشاركة في المنافسات الإحترافية بعد المرحلة الجامعية .

وتوجهت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وإلى الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان وأكاديمية فاطمة بنت مبارك على الدعم الذي حظيت به منذ بداية مسيرتها الرياضية في عالم لعبة التزلج الإستعراضي .

وكرمت ألكساندر بلايز خلال الحفل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة السوربون أبوظبي وجامعة زايد بصفتها الجامعات المؤسسة للدوري . كما كرمت فاطمة الملا منسقة الرياضة الجامعية النسائية وسلوى الويشي منسقة الرياضة النسائية بمعهد النفط الجامعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات الدوري لموسم العام 2016 حيث كرمت جامعة أبوظبي لفوزها بالمركز الأول في المنافسات النسائية لتنس الريشة كما فازت جامعة زايد بالمركز الثاني وجامعة الإمارات بالمركز الثالث عن ذات الفئة وتم تكريم جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة الإمارات ومعهد النفط لفوزها بالمراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي في منافسات كرة السلة للسيدات . وفي منافسات الكرة الطائرة النسائية فازت جامعة الإمارات بالمركز الأول وتلاها عن ذات الفئة معهد النفط وجامعة نيويورك أبوظبي في المركزين الثاني والثالث على التوالي وتم تكريم الفرق الفائزة بألقاب الدوري في منافسات كرة القدم للسيدات حيث فازت جامعة نيويورك أبوظبي بالمركز الأول لتعقبها في المركز الثاني جامعة الإمارات وجامعة زايد في المركز الثالث .

وشهد الحفل تكريم أفضل اللاعبات للعام 2016 وهن فاطمة جواد محمد من جامعة أبوظبي ومريم عبد الوهاب النجار من كلية أبوظبي للسيدات وأسماء المزروعي من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ودورا بالفي من جامعة نيويورك أبوظبي ومايا القزاز من جامعة السوربون أبوظبي وزينة محمد سيف من معهد النفط و شيخة محمد عبد الله الكعبي من جامعة الإمارات .

كما كرم الدوري أفضل اللاعبات في مرحلة الدراسات العليا للعام 2016 وهن رفيدة بن سالم من جامعة أبوظبي وميثاء سالم علي بلكور المزروعي من كلية أبوظبي للسيدات وأسماء المزروعي من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وباتريس إينوساكو من جامعة نيويورك أبوظبي ونور هاشم من جامعة باريس السوربون أبوظبي ومريم علي حسين اليافي من معهد النفط وحليمة سيد شي من جامعة الإمارات ومشاعل عادل حسن من جامعة زايد .

وتم تكريم اللاعبات المتميزات في الرياضات المختلفة لمنافسات الدوري .. ففي منافسات تنس الريشة كرمت ملك دياب حدق من جامعة أبوظبي وجوليانا توريس من معهد النفط وتيانج تيانج زانج من جامعة نيويورك أبوظبي وعفراء فايز الهاجري وأثاري ناصر من معهد النفط ومورغان فيرود من جامعة باريس السوربون أبوظبي .

وعن منافسات كرة السلة للسيدات .. كرم دوري الجامعات كلا من زاهدة أحمد من جامعة أبوظبي وفيكتوريا دي كيزر من جامعة نيويورك أبوظبي وديانا ماهر موريس من معهد النفط ومايل مينارد من جامعة باريس السوربون أبوظبي وحنين محمد عقيل من جامعة الإمارات ومريم المرزوقي من جامعة زايد .

وفي كرة الطائرة .. تم تكريم أصالة لاداميا من جامعة أبوظبي وكارلا بيكالو مايا من جامعة نيويورك أبوظبي وفاطمة إبراهيم من معهد النفط وكارولين كاندوتا من جامعة باريس السوربون أبوظبي وآمنة سعيد عبيد القاضي من جامعة الإمارات وسارة البريكي من جامعة زايد . وفي منافسات الدوري لكرة القدم كرم كل من فاطمة سعيد المحرمي من جامعة أبوظبي وأمنية سعيد حسن عبد الله محمد من كلية أبوظبي للسيدات وأرنتزا رودريغيز من جامعة نيويورك أبوظبي وروضة الهاملي من جامعة باريس السوربون أبوظبي وأسماء إبراهيم عبد الرحمن من جامعة الإمارات ومن جامعة زايد روضة القبيسي وأسماء الخاطر .

وفي ختام الحفل أعلن شريف رباح المفوض المساعد لدوري جامعات أبوظبي عن إقامة كأس بطولة دوري جامعات أبوظبي في نسختها السادسة والتي ستسضيف فعالياتها جامعة نيويورك أبوظبي .