24 أكتوبر 2014

مبادرة جو ياس المجتمعية للياقة والصحة الخاصة بالسيدات فقط والمقامة أسبوعيًا في حلبة مرسى ياس تكتسي باللون الوردي لجمع الأموال ورفع مستوى الوعي بسرطان الثدي من خلال المبادرة الخاصة "حلبة ضمن الحلبة".

 

 

يجري استضافة مبادرة "حلبة ضمن الحلبة"، وهي مبادرة خاصة دعت إليها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، على حلبة مرسى ياس. وتبذل أكثر من 700 سيدة قصارى جهدها لجمع الأموال لهذه القضية السامية؛ حيث أقيمت الفعالية فوق العشب أمام مدرسة ياس للسباقات وحيث تم نصب شريط وردي كبير بوضوح أمام أربع محطات لممارسة التمارين الرياضية.

تزور المشاركات المحطات الأربعة واحدة تلو الأخرى ويمارسن 15 تمرينًا مختلفًا في فواصل زمنية مدتها 20 ثانية عند كل محطة قبل انتقالهن إلى المحطة التالية. وعند الانتهاء من ممارسة التمارين عند كل محطة، تتبرع أكاديمية فاطمة بنت المبارك، وشركة ضمان وحلبة ياس بمبلغ 25 درهمًا إماراتيًا (أو 100 درهم إماراتي عند الانتهاء من المحطات الأربعة) لصالح الجمعية الخيرية لسرطان الثدي.

وبالإضافة إلى هذه المبادرة الصحية الرائعة والعرض المنتظم للركض والمشي وركوب الدراجات على المضمار في حلبة ياس، يُعرض على النساء أيضًا إجراء فحوصات كشف مجانية للثدي ومعلومات تثقيفية حول صحة المرأة أثناء فعالية "حلبة ضمن الحلبة".

تقول ريسة الكتبي، مديرة العمليات في أكاديمية فاطمة بنت مبارك "تقدم مبادرة جو ياس مجالاً للمرأة الإماراتية للمشاركة في الفعاليات وممارسة التمارين الرياضية وفي الوقت نفسه تعلم المزيد حول القضايا المتعلقة بصحة المرأة. إن بالإمكان تفادي العديد من السرطانات التي تصيب المرأة أو الحد منها إذا ما اُكتشف في وقت مبكر ولذا لا يمكن التقليل من أهمية هذه الفعاليات. ويسعدنا أن ندعم هذه القضية النبيلة وأن نؤدي دورنا في مكافحة هذا المرض الذي يصيب كثير من النساء في جميع أنحاء العالم."

تعتبر مبادرة "حلبة ضمن الحلبة" آخر مبادرة ضمن سلسلة من المبادرات الصحية التي دعت إليها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والتي استضافتها حلبة ياس. وشهد الشهر الماضي أول فعالية للسباق العالمي للقضاء على سرطانات المرأة (الجلوباثون) في دولة الإمارات بغرض رفع الوعي حول أنواع سرطانات الرحم وزيادة الاكتشاف المبكر لها في النهاية. ويعني نجاح فعالية الجلوباثون إقامة المزيد من المبادرات المعنية بإنقاذ الحياة في حلبة ياس خلال الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة جو ياس كانت تُقام في الأشهر 18 الماضية تحت رعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك وقد ساهمت في تعزيز ممارسة الإماراتيات للرياضة إذ أن 90% من الحضور كن من الإماراتيات. وتقام فعاليات المبادرة كل يوم أربعاء من 6 مساءً وحتى 9 مساءً ويكون الدخول مجاناً ولكنه يتطلب التسجيل على موقع حلبة مرسى ياس www.yasmarinacircuit.com للحصول على عضوية. وتتيح المبادرة كذلك ممارسة أنشطة اللياقة البدنية الجماعية مثل معسكرات التأهيل وتمرينات البلاتس والزومبا وجلسات اليوجا على الرغم من أن هذه الأنشطة لا تشكل جزءاً من مبادرة "حلبة ضمن الحلبة" المقامة في 22 أكتوبر.