22 يناير 2016

 

 

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات" - تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي و إتحاد الإمارات للرياضات الجليدية و تحت اشراف من الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي  النسخة الثانية من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد و التي ستنطلق فعالياتها اليوم على حلبة صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية و التي من المقرر أن تمتد فعالياتها على مدى يومين متواصلين .
 
يحظى هذا الحدث بمتابعة واهتمام خاص من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات و برعاية تسويقية من " أنا زهرة" ومجلة "زهرة الخليج” و مستشفى “هيلث بوينت”.
 
ويشارك في المنافسات أربعة لاعبات مواطنات من أبرزهن المتزلجة زهرة لاري والتي بالرغم من الإصابة التي تعرضت لها سابقا فهي ستشارك في هذا الكأس واضعة نصب عينيها الفوز بلقب هذا الكأس وتحقيق طموحاتها بالوصول للأولمبية. و إضافة إلىذلك تشارك أيضاً 66 لاعبة قدمن من 18” دولة من حول العالم من ضمنهم الإمارات العربية المتحدة وأرمينيا وأستراليا والنمسا  وتاي بي الصينية وألمانيا والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا وماليزيا وبولندا وروسيا وسنغافورة والسويد وتايلاند اضافة الى أوكرانيا ".. فيما ستكون المنافسة بين جميع المشاركات في ثلاث مراحل " مبتدئة ومتوسطة ومتقدمة " للصغار والكبار بدءا من عمر 10 سنوات.
 
يشرف على الحدث الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي باعتباره المشرف على جميع مسابقات التزلج على الجليد بما فيها بطولات العالم والدورات الاولمبية .. فيما يعد هذا الحدث فريداً من نوعه على صعيد منطقة الشرق الأوسط باعتبار اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية الاتحاد العربي الوحيد الحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للتزلج  و يأتي تنظيم هذه البطولة  و إستضافتها للمرة الثانية في إمارة أبوظبي بمثابة الخطوة الأولى نحو الوصول للألعاب الأولمبية الشتوية.
 
 
وحقق التعاون و الشراكة ما بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية واتحاد الرياضات الجليدية نجاحا كبيرا على صعيد بناء قاعدة متميزة من اللاعبين واللاعبات ومكنتهم من تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال المشاركة في البطولات الدولية إلى جانب الدعم المباشر الذي تقدمه الأكاديمية للاعبات المواطنات والذي شمل معسكرات إعداد منتظمة والاشتراك في المحافل الخارجية.
 
ستكون منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الإستعراضي على الجليد و منافسات البطولة الوطنية للتزلج الإستعراضي على الجليد متاحة لجميع المشاركين و المتفرجين من كافة الأعمار ، كما سيكون الدخول إليها مجاناً.
 
و من المقرر أن يقام حفل إفتتاح كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الإستعراضي على الجليد اليوم في تمام الساعة 01:30 ظهراً إيذاناً ببدء مجريات منافسات هذه البطولة و التي ستستمر منافسات يومها الاولا حتى الساعة 9 مساءاً.
 
و في يوم السبت ، الموافق 23 من يناير 2016 ، و الذي يمثل اليوم الثاني من مجريات و منافسات الكأس ، ستبدأ فعاليات منافسات اليوم الثاني في تمام الساعة 12:30 ظهراً و ستمتد حتى الساعة 07:30 مساءاً ، و التي سيتخللها عرض ختامي سيقدم من قبل البطلة الإماراتية زهرة لاري و متزلجون إماراتيون آخرون في الساعة 07:30 و حتى الساعة 08:00 مساءاً و 
من المتوقع أن تبدأ مراسم التتويج في تمام الساعة 08:15 مساءاً .
 
 
وأشادت ريسه حمد الكتبي مديرة العمليات في الأكاديمية بالدعم المتواصل الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في شتى المجالات لتحقيق طموحاتها وآمالها العريضة، متقدمة بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، لدورها المميز وتوجيهاتها التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة، ودعم تطلعات فتيات الوطن بالألعاب الرياضية كافة.
 
وأكدت الكتبي إن الأكاديمية و من خلال برامجها التطويرية و التي تتمثل في استضافة واحتضان مختلف البطولات والدورات والمؤتمرات الدولية، وانطلاقاً من إيمانها بأهمية الشراكة التي تجمع الأكاديمية و مختلف الاتحادات الرياضية و التي تشكل حجر الأساس لوضع الخطط المتناغمة و تحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم تطلعات الرياضيات وطموحاتهن الكبيرة.