8 يوليو 2015

“صناعات” يتوج ببطولة حكومة أبوظبي الثانية

 

توج فريق صناعات بلقب بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية الثانية لكرة القدم التي أقيمت بمشاركة 22 فريقاً يمثلون المؤسسات والهيئات الحكومية وذلك ضمن فعاليات المبادرة الاجتماعية «رمضان أبوظبي».
شهد ختام البطولة في صالة أرينا ايبيك الدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

ونال فريق شركة أبوظبي للإعلام المركز الثالث بفوزه على فريق مجلس أبوظبي الرياضي 3-2، وتكرر سيناريو مشهد المباراة النهائية للبطولة الأولى في النسخة الثانية والذي جمع فريق الشركة العامة القابضة «صناعات» مع فريق أدنوك، وانتهت المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق صناعات بنتيجة 5-4.

“أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية” تفوز بفضية خماسيات كرة القدم للسيدات

 

 

وقامت الدكتورة أمل القبيسي بحضور الدكتور مغير الخييلي وعبدالله ناصر السويدي وعارف حمد العواني بتتويج الفرق الفائزة في بطولة كرة القدم النسائية وقدمت الميداليات البرونزية لفريق سيدات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والفضية لفريق أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والذهبية لسيدات مجلس أبوظبي الرياضي.


كما قام الدكتور مغير الخييلي بتتويج الفائزين في النسخة الثانية من البطولة وبدأ بتكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية ومن ثم تكريم محمد مجذوب لاعب فريق صناعات بجائزة أفضل لاعب في البطولة ونال طلال الهاشمي حارس مرمى فريق مجلس أبوظبي الرياضي جائزة افضل حارس في البطولة وحصل نيكولا مهاجم أبوظبي للإعلام على جائزة هداف البطولة.

كما شهد اليوم الختامي من البطولة إجراء سحب على تذاكر سفر مقدمة من طيران الاتحاد وجوائز أخرى قيمة للجمهور.
وشارك في السحب الذي أقيم بين شوطي المباراة النهائية وفي ختام البطولة نجوم الكرة هلال سعيد وسبيت خاطر وبندر الأحبابي وفواز عوانة وسلامة المهيري مذيعة قناة أبوظبي، وذلك في إطار مبادرات مجلس أبوظبي الرياضي لدعم تواصل الرياضيين بالفعاليات الرياضية المجتمعية.

فاطمة بنت هزاع تشيد بنجاحها


وتوجهت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لرعايتها الدائمة للمرأة الإماراتية، مشيدة أيضاً بدور مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ودعمه المتواصل لتقدم كافة الألعاب ولرياضة المرأة على وجه الخصوص، مثنية على التعاون المميز من بين مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية، والرعاة والداعمين لبطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لخماسيات كرة القدم النسائية، كما عبرت الشيخة فاطمة بنت هزاع عن اعتزاز الأكاديمية بدعم طموحات بنات الإمارات وتطلعاتهن في مختلف الألعاب الرياضية، وشد أزرهن وتمكينهن من تحقيق أحلامهن ودفعهن للانخراط في العمل الرياضي والكشف عن مواهبهن الدفينة، مشيدة بجميع اللاعبات ومشاركتهن المميزة في منافسات بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لخماسيات كرة القدم النسائية. كما هنأت فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، على حصوله على المركز الثاني ضمن فئة النساء، وذلك ضمن مشاركته الأولى في رياضة كرة القدم.

من جهتها، أكدت الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية الثانية لكرة القدم جاءت لتترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة بتعزيز المبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى جمع موظفي حكومة أبوظبي وهي تسهم في تنمية التعارف والعلاقات والتواصل، بما يطور الجوانب الاجتماعية التي تعد أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لحكومة أبوظبي، مشيرة إلى أن البطولة شهدت تفاعلا كبيرا وتلاحما مميزا من قبل جميع الفرق التي شاركت، لافتة إلى أن البطولة حققت أهدافها واستطاعت أن تسجل نجاحات على مدى عامين وعززت فرص التواصل بين الجميع.

وأشاد عارف حمد العواني بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة التي جاءت لترسخ اهتمام القيادة الحكيمة وحرصها الكبير على تسخير كافة سبل التواصل والتعاون والشراكات واللقاءات بين موظفي ومنتسبي الجهات الحكومية وتعزيز الجوانب الاجتماعية بشهر رمضان المبارك، موضحاً أن المبادرة تمثل بعداً اجتماعياً وملتقى رياضياً مميزاً لكافة منتسبي الجهات والمؤسسات التابعة لحكومة أبوظبي.

وأشار العواني إلى أن الدعم الذي يوليه مجلس أبوظبي الرياضي لجميع القطاعات الرياضية والمجتمعية نابع من الرؤية الحكيمة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس الذي يولي اهتماماً كبيراً لتقديم البرامج والمبادرات الهادفة لتطوير الحركة الرياضية وتعزيز التواصل بكافة الفئات المجتمعية.