19 يناير 2022

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تواصل العمل على تطوير مواهب فارسات الدولة وإثارة شغف الأجيال الصغيرة برياضة الفروسية

 

  • 143 فارسة من دولة الإمارات شاركن في منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 19 يناير، 2022: أكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التزامها بتوفير فرص المشاركة وتطوير الأداء الرياضي واجتذاب الفارسات الناشئات من مختلف أنحاء الدولة للعمل على تطوير مواهبهن وصقلها للمشاركة في كبرى البطولات المحلية والدولية، وذلك بعد النجاح الكبير والمشاركة والواسعة والأداء القوي الذي قدمته الفارسات الإماراتيات من منتسبات البرنامج خلال فعاليات البطولة التي استضافها ميدان نادي أبوظبي للفروسية خلال عطلة الأسبوع.

 

وكانت النسخة التاسعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز قد اختتمت فعالياتها يوم الأحد بعد احتفالية فروسية مشوقة شهدت حضور 230 فارسًا وفارسة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في 18 منافسة ضمن البطولة التي رصد لجوائزها مبلغ 685 ألف درهم إماراتي.

 

وتابع الجمهور على المدرجات وعبر قناة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على منصة يوتيوب وقناة ياس، استعراضات الفروسية الممتعة بالقفز على الحواجز وأداء المشاركين الذي أمتعوا المتابعين بمنافساتهم وأدائهم الرياضي وأتاح لمنتسبات الفريق فرصة الاحتكاك بنخبة من أفضل الفرسان والفارسات الدوليين واكتساب الخبرات منهم والمنافسة جنبًا إلى جنب معهم.

 

وتوج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، الفارسة الألمانية نيكولا بوهل بجائزة البطولة الكبرى بعد فوزها بالحدث الرئيسي ، فيما برزت موهبة الفارس الإماراتي الشاب مبخوت عويضة الكربي البالغ من العمر 12 عامًا بعد فوزه بالمركز الأول في منافستي CSICH-A. كما شهدت المنافسات حضور فارستا المملكة العربية السعودية الفارسة الأميرة الجوهرة بنت منصور آل سعود، الفارسة صاحبة السمو الملكي وطفة آل سعود اللتان ظفرتا بالمركزين الأول والثاني في منافسة CSIL2* فئة نجمتين للفارسات في منافسة جولة واحدة ضد الزمن التي أقيمت مساء السبت.

 

وخاضت الفارستان الإماراتيان الناشئتان برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وضحى الأحبابي وفاطمة المهيري منافسات البطولة في الفئة الوطنية التي شهدت مشاركة واسعة من فارسات دولة الإمارات من المنتسبات إلى نوادي ومراكز الفروسية في مختلف أنحاء الدولة، وذلك ضمن إطار برنامج تدريبي تشرف عليه الأكاديمية بهدف تطوير مهارتهما والارتقاء بها للمنافسة بقوة في كبرة المحافل الدولية.

 

وانعكس نجاح فريق "أكاديمية فاطمة بنت مبارك" بمشاركة 143 فارسة في منافسات البطولة على مدار أيامها الثلاثة، وكانت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية قد طورت البرنامج بهدف إثارة شغف الفتيات الصغيرات برياضة الفروسية، وتوفير منصة لتطوير الرياضة في الدولة، وتمكين الفارسات الناشئات من الاحتكاك مع نخبة الفرسان الدوليين واختبار قدراتهم في الأجواء الاحترافية العالية للبطولات الدولية.

 

وكشف منظمو الحدث العالمي المرموق عن عزمهم على اجتذاب المزيد من أهم فرسان الرياضة في النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز المقرر إقامتها في عام 2023.

 

وبعد النجاح الكبيرة للنسخة التاسعة من البطولة، تجدد أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التزامها بمتابعة العمل على تطوير رياضة الفروسية في الدولة، وتوفير منصات مستدامة للفرسان والفارسات الناشئين، تثير شغفهم بهذه الرياضة العريقة وتمكنهم من المشاركة في منافساتها ضمن أجواء احترافية.

 

ويبدأ منظمو البطولة العالمية بالاستعداد لمحطة هامة في مسيرة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولة لقفز الحواجز، مع النسخة العاشرة المقرر إقامتها في عام 2023.

-انتهى-