26 أغسطس 2015

 

 

 

وام: وقعت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية اليوم مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات للتايكوندو والكاراتية تهدف إلى زيادة تفاعل الفتيات والسيدات مع أنشطة رياضتي التايكوندو والكاراتية وإبراز حضورهن في البطولات والمشاركات الدولية بغرض الارتقاء بمسيرة الرياضة النسائية في الدولة.

جاءت الاتفاقية في إطار سعي الاكاديمية المتواصل لإثراء الساحة الرياضية من خلال تعميق أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية في الدولة.

وقع مذكرة التفاهم عن الاتحاد الإماراتي للتايكوندو والكاراتية سعادة اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحاد وعن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الدكتورة موزة الشحي عضوة مجلس الإدارة.

وتتضمن مذكرة التفاهم عدة بنود تنص على التعاون المشترك بين الطرفين بغرض نشر وزيادة الوعي عن الرياضتين " التايكوندو و الكاراتية " في إمارة أبوظبي حيث ستقوم الأكاديمية بتوفير الدعم المعنوي والدعم المالي لضمان مشاركة السيدات على المستوى الدولي لكلتا الرياضتين وتمثيل الدولة بشكل يليق بسمعتها الطيبة في مجال الرياضة النسائية .. كما ستقوم بتوفير مساحة للاتحاد للإعلان عن الإنجازات والأحداث الرئيسية في وسائل الإعلام التابعة لها فيما سيقوم الإتحاد بتقديم الخبرات التقنية والفنية في كلتا الرياضتين للأكاديمية لتحسين انتشارهما في إمارة أبوظبي.

وسيشارك الإتحاد خبراته الأكاديمية والفنية في الرياضتين في حالة انعقاد أي مؤتمر رئيسي من قبل الأكاديمية لتبادل قصص النجاح في رياضة المرأة بهدف دعم الرياضة النسائية دوليا .. كما سيشارك الاتحاد في عدد من الندوات التعليمية التي تقيمها الأكاديمية سنويا لتقديم الدراسات التي تتعلق برياضة الكاراتيه والتايكوندو على أن يقدم الاتحاد تقريرا سنويا بنهاية كل عام من توقيع الاتفاقية عن التقدم الذي تحرزه اللاعبات من جميع الفئات مع تسليط الضوء على تطور فريق المنتخب الوطني للسيدات وإبراز الاعبات الواعدات للاستثمار في مواهبهن المحتمل في المستقبل .

 

 

كما سيشارك الإتحاد أيضا في الأيام المفتوحة التي تنظمها الأكاديمية لزيادة وعي السيدات بالرياضة النسائية .

وأعلن سعادة اللواء ناصر الرزوقي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الأكاديمية عن تنظيم بطولة تحمل اسم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والتي سيتم ادراجها خلال الموسم الحالي / 2015 - 2016 / على ان تقام خلال فترة ستحدد لاحقا.

وقال إن الاتفاقية تأتي لتعزيز مكانة المرأة ولتحقيق طموحات وتطلعات فتيات الوطن في لعبتي الكاراتيه والتايكوندو .. موضحا ان الاتفاقية ستعمل على زيادة انتشار ممارسة الرياضتين في أوساط فتيات وسيدات مجتمع الإمارات ومنحهن المزيد من الخبرات والمؤهلات الكفيلة بجعلهن يتبوأن مكانة مرموقة على الصعيد العربي والدولي.

وتقدم الرزوقي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الامارات" على الدور الرائد والدعم اللامحدود الذي قدمته ومازالت تقدمه لمسيرة المرأة وبما يخدم تطلعات الرياضيات ويحقق طموحاتهن على صعيد الانجازات والألقاب .. كما توجه بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي ابوظبي للسيدات لدورها المميز وتوجيهاتها التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة ودعم تطلعات فتيات الوطن بكافة الالعاب الرياضية واضفاء المزيد من الخبرات لمسيرتهن الرياضية الى جانب تحقيق الشراكات مع مختلف الاتحادات والاندية الرياضية ومتابعة إطلاق المبادرات التي تواكب طموحات الرياضة النسائية.

من جانبها قالت الدكتورة موزة الشحي أن نجاحات مسيرة سيدات الإمارات في المجال الرياضي ما كانت لتصل إلى هذا المستوى المتطور لولا الرعاية اللامحدودة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الامارات " والدعم والتوجيه المتفاني من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان ..

موضحة مذكرة التفاهم جاءت نتيجة توجيهات وحرص الشيخة فاطمة بنت هزاع على تحفيز فتيات الامارات على الإنخراط في رياضتي التايكوندو و الكاراتية بشكل أكبر .

وأضافت أن الاكاديمية لطالما أولت اهتماما عظيما بانجاز شراكات تعزز مسيرة رياضة المرأة الإماراتية في الرياضات المختلفة .. مشيرة الى ان مذكرة التفاهم الموقعة مع اتحاد التايكوندو و الكاراتية جاءت كخطوة جديدة نحو توثيق التعاون بين الأكاديمية والمؤسسات الرياضية المختلفة .

وقالت أن الأكاديمية تتطلع إلى تنفيذ البرامج والانشطة الواردة في البنود المذكرة لتحقيق أهداف الطرفين والخروج بنتائج إيجابية تضمن لكلاهما مزيدا من التقدم والنجاح في قطاع رياضة المراة .

واشادت الدكتورة موزة الشحي بجهود اتحاد الإمارات للتايكوندو و الكاراتية برئاسة سعادة اللواء ناصر المرزوقي ودعمه من أجل إتمام توقيع المذكرة والبدء بتنفيذ بنودها في القريب العاجل .. مشيرة إلى ان الاتحاد استطاع ان يتبوء مكانة بارزة في مجال مسيرة العمل الرياضي وتمكن من إنجاز قفزة نوعية في رياضتي التايكوندو و الكاراتية دولة الإمارات