26 فبراير 2016

 

 

 

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة  لبطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز من فئة النجمتين، على ميدان نادي أبوظبي للفروسية، وتختتم عصر يوم غد، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتترأس البطولة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ورعاية إسطبلات الشراع ولونجين ومستشفى هيلث بوينت وهيئة الخدمة الوطنية وقناة ياس وجمعية الإمارات للخيول العربية.

وتأتي فعاليات البطولة ضمن خطة المسابقات التي تنظمها الأكاديمية خلال الموسم الرياضي، وفي ظل اهتمامها ودعمها الفروسية ومسيرة الألعاب الفردية والجماعية تعزيزا لحضور فتاة الإمارات بشكل خاص في المحافل الدولية.

 وتقام البطولة بإدارة ريسة الكتبي، ويتولى اتحاد الفروسية مهام السكرتارية، ولجنة التحكيم برئاسة الدولية البريطانية جوانا جليسبي بمساعدة ثلاث عضوات، وتصمم مسارات المنافسات الدولية الألمانية كريستا هيبيتش بمساعدة مصممتين وتشرف على ميادين البطولة لين الرضا من الإمارات بمساعدة مشرفات أخريات.

ورصدت الأكاديمية جوائز نقدية للفائزات بلغت 450 ألف درهم، تقسم إلى 300 ألف درهم لفعاليات اليوم الأول و150 ألف درهم لفعاليات اليوم الثاني، إضافة للكؤوس الذهبية والفضية والبرونزية التي ستقدم للفائزات في كل فئة.

وتشارك في البطولة فارسات وتديرها لجان إدارية وفنية جميعها من العنصر النسائي، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 100 فارسة يمثلن 30 دولة خليجية وعربية وغيرها من قارات العالم.

وتشتمل البطولة على سبع منافسات ثلاث منها من فئة النجمتين وتقام اليوم من الفئة الصغرى بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها 110 سم، والثانية من الفئة الوسطى لتجميع النقاط بالجوكر على حواجز ارتفاعها 115 سم والثالثة من الفئة الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز ارتفاعها 145 سم وجوائزها 150 ألف درهم.

وتبدأ المنافسات الدولية صباح اليوم الثاني بشوط من جولتين على حواجز من 110 إلى 115 سم للفارسات الصغيرات، والثانية للفارسات الناشئات من جولة واحدة مع جولة تمايز على حواجز 125 سم، وبعد الظهر تقام منافسة دولية من فئة النجمة الواحدة بمواصفات المرحلتين المشتركة للفارسات بالخيول الصغيرة عمر 5 سنوات على حواجز ارتفاعها 110 سم، وللخيول عمر 6 سنوات على حواجز ارتفاعها 120 سم.

وتختتم البطولة بمنافسة دولية من فئة النجمة الواحدة من مرحلتين على حواجز يبلغ ارتفاعها 130 سم للفارسات المشاركات بخيول القفز الصغيرة عمر 7 و8 سنوات.

من جهة ثانية، تُجرى على ميدان نادي غنتوت للسباق والبولو منافسات للقفز ضمن دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز برعاية لونجين وإشراف اتحاد الفروسية وبالتعاون مع نادي غنتوت للسباق والبولو والتي انطلقت أمس وتختتم اليوم. وتتألف المنافسات من تسعة أشواط مختلفة الارتفاعات حسب فئة الفرسان المشاركين فيها من فئة المبتدئين والصغرى والوسطى والفئة الكبرى، وتتنوع مواصفات الأشواط ما بين الجولة الواحدة، والمرحلتين والأشواط من جولة واحدة مع جولة للتمايز.