19 مارس 2019

 أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية اليوم عن إطلاق النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطاولة، والذي ستنعقد منافساته يومي 5 و 6 أبريل بالتزامن مع اليوم العالمي لكرة الطاولة، وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة الطاولةومجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للسيدات. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الأكاديمية صباح اليوم (الثلاثاء 19 مارس) في مجلس أبوظبي الرياضي.

وتهدف الفعالية الرياضية الجديدة إلى تشجيع السيدات من جميع الجنسيات بالمجتمع المحلي على المشاركة في هذا الحدث المتميز الذي يستضيفه نادي أبوظبي للسيدات. وتتضمن البطولة أربعة فئات للمنافسة، وهي تحت سن 12 عام، وتحت سن 15 عام، وتحت سن 18 عام، وفوق سن 18 عام، لترحب المنافسة بالرياضيات من جميع الإمكانات، سواء كنّ لاعبات متمرسات أو هاويات. وقد تم فتح باب التسجيل بالبطولة.

وتعليقاً على ذلك، قالت فاطمة العامري، ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: "تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات حفظها الله، وبتوجيه ودعم من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، تستمر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مواصلة جهودها في جعل الرياضة عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للمرأة بالمجتمع الإماراتي، إذ تقدم وللمرة الأولى هذه البطولة التنافسية الفريدة".

وأضافت: "تجسد النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطاولة دليلاً راسخاً يعكس سعي الأكاديمية نحو تطوير الرياضة النسائية وإتاحتها للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن إلهام التغيير السلوكي في المجتمع لاتباع أسلوب حياة صحي عبر ممارسة مختلف أنواع الرياضات. ونحن نتوقع أن تُظهر لنا البطولة مواهب نسائية جديدة لم يتم اكتشافها بعد على ساحة رياضة كرة الطاولة".

ومن جانبها، قالت المهندسة مجد محمد البلوشي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة الطاولة: "نحن سعداء للغاية بشراكتنا الراسخة والمثمرة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ودائماً ما نحرص على العمل سوياً مع الأكاديمية، كونها من أهم المؤسسات الحاضنة والداعمة لرياضة المرأة بدولة الإمارات، استناداً إلى الدعم اللامتناهي والاهتمام الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات حفظها الله، لتمكين وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع الإماراتي".

وأكدت البلوشي: "تعد هذه البطولة دليل راسخ على استمرارية الحركة الرياضية للمرأة بالدولة، ومن المؤكد أنها ستكون ركيزة هامة للاعبات كرة الطاولة من السيدات، ونتمنى أن نشهد خروج فرق قوية من هذه البطولة تمثل إمارة أبوظبي في مختلف البطولات ذات الصلة، ونحن على ثقة من أن هذه البطولة ستظهر لنا مواهب نسائية جديدة".