21 نوفمبر 2018

أعربت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن سعادتها بانضمام المبارزة الإماراتية الموهوبة نورة محمد حسن البريكي إلى برنامج نخبة الرياضيات التابع للأكاديمية، يأتي ذلك بالتزامن مع استعدادها للمشاركة في مجموعة من البطولات في مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر البرنامج المخصّص لتنمية وتطوير المهارات، مبادرة تشارك فيها الرياضيات الشابات من سن 16 عاماً وما فوق، وهو يقدم فرصاً للتدريب في مختلف الرياضات. ويهدف البرنامج إلى تعزيز المشاركة في الرياضات النسائية في أبوظبي، وتشجيع الشابات الإماراتيات على اعتماد نمط حياة صحي ونشط منذ الصغر. وانضمت البريكي مؤخراً إلى البرنامج بعد أن أمضت أربعة أعوام في صقل مواهبها في رياضة المبارزة، حيث بدأت مسيرتها في هذه الرياضة منذ كان عمرها 12 عاماً لتجمع مهارات وخبرات كبيرة، وتمثّل دولة الإمارات العربية المتحدة في أنحاء الوطن العربي ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في بطولات لفئات تحت سن 15 و18 و20 عاماً، حيث فازت بعدة ميداليات.

وتستعدّ نورة لدخول المرحلة التالية من مسيرتها الرياضية، بدعم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك. وتعليقاً على ذلك، قالت نورة: "إن مشاركتي في هذا البرنامج في أكاديمية فاطمة بنت مبارك هو فرصة رائعة لي، وسعادة غامرة لي ولأسرتي. وأنا على يقين من أن الدعم والإرشاد المقدم من الأكاديمية سيساعدني على تطوير مهاراتي في رياضة المبارزة. وقد بذلت جهداً كبيراً وتدربت كثيراً خلال الأعوام الأربعة الماضية، فمنذ أن حملت سيف المبارزة للمرة الأولى، كرّست نفسي لإتقان هذه الرياضة. وأعتقد أن مشاركتي في هذا البرنامج هي دليل على اني أسير على الطريق الصحيح وأرى نتاج على جهودي الجادّة".

وستشارك البريكي في العديد من البطولات المقبلة، إذ أنها تستعد لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في كأس العالم للنساء للمبارزة الفردية والفرق التي تنظمها شركة ’أوريدو‘ في الجزائر، في الفترة ما بين 23-25 نوفمبر. يمكنكم متابعة رحلتها على حساب أكاديمية فاطمة بنت مبارك على ’انستغرام‘ @ADFMBA، حيث ستشارك العديد من المنشورات والقصص حول المنافسات التي ستدخلها.

وفي هذا الإطار، قالت فاطمة العامري من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: "نواصل سعينا لرعاية المواهب الرياضية النسائية في أبوظبي، ويسرنا أن نضم نورة البريكي إلى برنامج نخبة الرياضيات، ونتمنى لها كل التوفيق في المنافسات المقبلة في الجزائر في 23 نوفمبر. يعتبر انضمام نورة إلى برنامجنا دليلاً على مساعينا الرامية إلى تعزيز ورعاية المواهب الإماراتية ورؤيتنا للاحتفاء بهذه المواهب، لتحفيزهن على المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وترسيخ ثقافة المشاركة والتميز الرياضي بين النساء في المجتمع الإماراتي".