• أبوظبي
  • 22 - 30 أكتوبر، 2021

تعلن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي عن إقامة بطولة أبوظبي للرياضات النسائية، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.

ستقدم بطولة أبوظبي للرياضات النسائية نسختها الأولى مع مجموعة متنوعة من البطولات الرياضية. حيث ستنتشر الفعاليات في جميع أنحاء أبوظبي وستستهدف عدداً من الفئات العمرية بما في ذلك: الشباب والكبار والسكان المحليون والمقيمون.

تشمل البطولة الرياضية مجموعة متنوعة من الرياضات المختلفة مثل: "الشطرنج، الرماية، كرة السلة، كرة الطائرة، الجري".

تتضمن بطولة أبوظبي للرياضات النسائية سلسلة من الأحداث الرياضية المتعددة التي يشارك فيها المجتمع المحلي النسائي ويمكن للمقيمين المشاركة فيها. تتم دعوة النساء من عمر ١٦ فما فوق لتجربة رياضات جديدة واكتشاف مهارات جديدة.

 

تشمل البطولة مجموعة متنوعة من الرياضات المختلفة مثل:

                   

                   

                  

 

وستقام البطولات في مواقع مختلفة منها: مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، جامعة خليفة، نادي أبوظبي للسيدات، جزيرة الحديريات، نادي كاركال للرماية.لتتمكنوا من التسجيل في رياضتكم المفضلة، يرجى الضغط على الأيقونة الخاصة بكل رياضة أعلاه.

تركز أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بشدة على المشاركة المستمرة من المجتمع، والدورات التدريبية المفتوحة في عدد من الرياضات المختلفة في بيئات مناسبة ثقافياً لجميع النساء لحضورها. من مهام الأكاديمية تحديداً إتاحة جميع الألعاب الرياضية للنساء لممارستها والاستمتاع بها.

الهدف الرئيسي من بطولة أبوظبي للرياضات النسائية هو تعزيز وتطوير الأنشطة على المدى البعيد عبر مجموعة من الفئات السكانية، لدعم قطاع الرياضة ومواصلة الازدهار، وتمكين المرأة من المشاركة في الرياضة والنشاط البدني.