21 أغسطس 2015

 

 

 

غادرت بعثة من طالبات كليات التقنية العليا أمس لتسلق قمة جبل فوجي في اليابان وذلك تحت إشراف ورعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وللمرة الثانية على التوالي بعد أن شهدت البعثة الأولى لتسلق قمة جبل كلمنجارو نجاحا باهرا.

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع خطط التعاون بين كليات التقنية العليا وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لزيادة الوعي بين الفتيات الإماراتيات حول مفاهيم أنماط الحياة الصحية واللياقة البدنية وإتاحة الفرص للفتيات الإماراتيات لتحقيق آمالهن وطموحاتهن ودفعهن لإبراز إمكاناتهن الكامنة ..ومن المتوقع ان تبلغ البعثة قمة الجبل قمة الجبل بعد ثلاثة أيام من مغادرتها من مطار أبوظبي الدولي.

وتضم بعثة تسلق قمة جبل فوجي 5 طالبات ومشرفتين من كليات التقنية بالإضافة إلى مشرفة أخرى من الأكاديمية وتعد هذه البعثة الأولى من نوعها على مستوى المشاركة من الطالبات المواطنات والتي ترسلها كليات التقنية العليا إلى قمة جبل فوجي.

وانخرطت الطالبات في فترة إعداد مكثفة أقيم فيها برنامج تدريبي مكثف شمل تدريبات اللياقة والتحمل كما قامت الطالبات بالعديد من الأنشطة الجماعية منها تسلق جبل حفيت وتسلق منحدر التزلج في دبي واستخدام مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية لتمارين الصعود والنزول والمشي السريع على كورنيش أبوظبي وحلبة مرسى ياس وغيرها من التمارين الإعدادية التي ستؤهل الفتيات للتغلب على الظروف القاسية على سطح جبل فوجي والتي تتضمن انخفاض الضغط الجوي ودرجات الحرارة المنخفضة والإعياء.

وتتضمن فعاليات الرحلة العديد من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والعديد من الزيارات إلى مختلف المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بها اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن جبل فوجي هو أعلى جبل في اليابان إذ يبلغ ارتفاعه 3 آلاف و776 مترا فوق مستوى سطح البحر ويعد أحد أبرز المعالم الطبيعية والتاريخية التي لعبت دورا في بلورة الثقافة والتاريخ في اليابان.