27 أبريل 2017

بوشلاخ: سنتابع عملية التطوير مع الفيفا والآسيوي 

 


دبي الأحد 27أبريل 2017/  توجت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فريق مركز الشارقة الشرقية و الفجيرة بلقب دوري الناشئات تحت 16 سنة أمس الأول (الجمعة) في اليوم الختامي للبطولة، والذي أقيم على ملاعب اتحاد الكرة في دبي.

 


وحصل فريق مركز دبي على المركز الثاني والميداليات الفضية، بينما نال نادي أبوظبي الرياضي الميداليات البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث.

 


وعلى صعيد مسابقة دوري 14 سنة التي اختتمت منافساتها في اليوم ذاته، حصد مركز الشارقة الشرقية والفجيرة المركز الأول والميداليات الذهبية، فيما نال نادي أبوظبي الرياضي الميداليات الفضية،  وجاء مركز دبي ثالثاً وحصل على الميدالية البرونزية.

 


ووزعت الجوائز الفردية على مستوى المسابقتين، حيث نالت لاعبة نادي أبوظبي الرياضي العنود خالد جائزة أفضل لاعبة في بطولة الناشئات، بينما ذهبت جائزة أفضل حارسة مرمى واعدة إلى أبرار عبدالله من مركز تدريب دبي،  ونالت دلال الحمادي من أبوظبي الرياضي جائزة أحسن حارسة مرمى، وبدورها توجت صالحة راشد لاعبة مركز تدريب الشارقة الشرقية و الفجيرة بجائزة هدافة المسابقة .

 


وفيما يتعلق بجوائز مسابقة 14 سنة، استحقت غنيمة راشد لاعب مركز تدريب الشارقة الشرقية و الفجيرة نجومية المسابقة ، وخطفت هدى حسين من مركز تدريب الشارقة وعجمان وأم القيوين جائزة الحارسة الواعدة، كما نالت مهرة راشد من مركز تدريب المدارس الخاصة جائزة أفضل حارسة مرمى، فيما ذهبت جائزة هدافة البطولة إلى اللاعبة شهد خالد مهاجمة نادي أبوظبي الرياضي .

 

 


شهد مراسم التتويج، عائشة سيف الصيري مديرة إدارة الصحة و اللياقة البدنية بوزارة التربية و التعليم، والدكتور بلحسن ملوش مدير الادارة الفنية باتحاد الكرة ، بجانب جمال عيسى المدفع رئيس قسم التربية الرياضية و تامر عز الدين اختصاصي برامج رياضية .بالوزارة.

 


وتوجهت أمل بوشلاخ عضو لجنة كرة القدم السيدات بالاتحاد الآسيوي بجزيل الشكر إلى وزارة التربية والتعليم لدورهم الكبير في نجاح الموسم الرياضي،  وعلى جميع الجهود التي قدمت وتكللت بتقديم نسخة مميزة في الموسم الكروي الخامس للبراعم والناشئات، و قالت: حققنا العديد من المكاسب في هذا الموسم، فهناك أسماء يافعة ظهرت وأخرى واصلت تألقها و تطورت،  فخورة جداً بالأجواء التنافسية والروح الرياضية التي كانت سائدة خلال المنافسات.

 


و أشارت بوشلاخ،  إلى أن الكوادر الفنية المشرفة على الدوري ستقوم بالوقوف على ايجابيات و سلبيات هذه النسخة،  بالتعاون مع برنامج عِش أهدافك الموضوع من قبل الاتحاد الدولي للعبة وبالتواصل مع الاتحاد القاري،  وأضافت،  سنتعرف في الفترة القادمة على العديد من المقترحات التي من شأنها تطوير اللعبة و المسابقات الخاصة بهذه المراحل بشكل عام ، خاصة و أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد اللاعبات المشاركات بالمسابقات ، وهو أحد أهدافنا الرئيسيّة و سنواصل العمل عليها .

 


و هنأت عضو اتحاد الكرة جميع الفرق التي شاركت، مؤكدة، على أن لا يوجد خاسر في المراحل السنية، فجميعنا كسبنا من خلال الروح  والأجواء التنافسية التي شهدتها الإيام الماضية، وأبارك لجميع اللاعبات الواعدات اللاتي حصلن على جوائز فردية، ونتمنى لهن مستقبل مشرف للعبة الشعبية الأولى.