9 يوليو 2015

دعما للشراكة الإستراتيجية مع إتحاد الإمارات للجوجيتسو

و تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين

 

نظمت أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورشة عمل بعنوان "التغذية والجوجيتسو", وذلك في بادرة تهدف  لنشر ثقافة التغذية الصحية لدى لاعبات فريق إتحاد الإمارات للجوجيتسو وتعزيز مفهوم التغذية الصحيحة كجزء لا يتجزأ من تدريباتهن وذلك للارتقاء بأدائهن الرياضي نحو الأفضل .

أقيمت ورشة العمل في  فندق بارك حياة - السعديات  بمشاركة وحضور ثلاثين لاعبة من فريق إتحاد الإمارات للجوجيتسو، حيث ناقشت الورشة مفهوم النظام الغذائي السليم الواجب إتباعه من الرياضيين عموماً ولاعبات الجوجيتسو بشكل خاص أثناء التدريب وأثناء المنافسات الرياضية. حاضرت خبيرة التغذية د. ديانا تانوس لاعبات فريق اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال الورشة حول مكونات الحمية الغذائية المتوازنة اللازمة لاحتياجات اللاعبات البدنية خلال مشاركتهن بالمنافسات الخاصة برياضة الجوجيتسو وكيفية اعداد اللاعبة غذائياً قبل مشاركتها في هذه المنافسات بالإضافة إلى توضيح بعض المفاهيم المغلوطة حول المكملات الغذائية وعلاقة الحمية الغذائية عالية السعرات التي تتناولها اللاعبة بزيادة الوزن.

و قالت د. ديانا طنوس ، إنه لشرف عظيم أن أكون جزءاً من ورشة العمل هذه ، فلقد كانت الفتيات على قدر كبير من الاهتمام و أبدين حباً كبيراً للتعلم عن حاجاتهن الغذائية ، حيث تعلمن كيفية احتساب حاجاتهن من الطاقة و الكربوهيدرات و البروتينات من الأطعمة و مكملات البروتين و الدهون الصحية و الفيتامينات و المعادن على حد سواء.

 

 

كما تعلمن عن أهمية المحافظة على وزن صحي و نشاط جسدي متوازن خلال المنافسات  الرياضية و خلال حياتهن اليومية .

كما عبرت كل من لاعبتي الجوجيتسو  وديمة اليافعي  و اليازية الشهياري ، عن إمتنانهما و شكرهما لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة وللطفولة " أم الامارات " و إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ، لإتاحة الفرصة لهن للتعرف على كيفية إنشاء نظام غذائي متكامل ، وعلى العديد من الطرق و الأساليب الصحية الجديدة التي تدعم أدائهن علاعبات في رياضة الجوجيتسو ، و كأفراد أصحاء في مجتمع إماراتنا الحبيبة.

وفي الختام تسلمت المشاركات شهادات تكريمية تقديرا للتفاعل والتجاوب الذي أبدينه مع  محاور الورشة ورفعن أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة وللطفولة " أم الامارات " للدور الريادي الكبير الذي تقوده على صعيد مساندة بنات الإمارات في المجال الرياضي وخاصة رياضة الجوجيتسو في ظل الرعاية الإشراف الدائم من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.