28 سبتمبر 2016

 

 

أطلقت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أجندتها للأحداث والفعاليات للعام 2016 / 2017 خلال حفل أقامته الأكاديمية اليوم الاثنين بفندق جميرا بأبراج الإتحاد في أبوظبي حيث أعلنت الأكاديمية عن البرامج والأحداث والفعاليات الجديدة التي ستنظمها خلال العام المقبل.
 
حضر الحفل العديد من الشخصيات الرياضية في أبوظبي والقائمين على شأن الرياضة النسائية في الإماراة وكان أبرزهم سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية سعادة امل العفيفي وسعادة ناعمة المنصوري والدكتورة أمنيات الهاجري والدكتورة مي الجابر و السيدة امل بوشلاخ عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة امين سرة لجنة كرة القدم للسيدات إلى جانب ممثلي المؤسسات والشركات الراعية لأنشطة الأكاديمية ولفيف من الصحفيين ورجال الإعلام الرياضي.
 
وأعلنت الأكاديمية رسميا عن أجندتها للفعاليات والبرامج للعام 2017 وشملت أجندة الأكاديمية العديد من المبادرات الجديدة حيث أعلنت الأكاديمية رسميا عن تنظيم بطولة احترافية مفتوحة للجولف للسيدات في أبوظبي تحت عنوان بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجولف والتي تعتزم الأكاديمية تنظيمها من الثاني وحتى الخامس من نوفمبر المقبل.
 
وعلى صعيد البرامج الأكاديمية والتدريبية أكدت الأكاديمية ان خطتها الاستراتيجية للعام الجديد تتجه إلى استهداف الشريحة العمرية للناشئة والبراعم من اجل بناء قاعدة رياضية تساهم مستقبلا في استكمال النهضة التي شهدها قطاع الرياضة النسائية الإماراتية مؤخرا، وجاء أثر ذلك الإتجاه واضحا في أجندة الاكاديمية من خلال إطلاق الأكاديمية لبرنامج جديد كليا للناشئين يشمل برامجا لعدة رياضات يستهدف فئات عمرية مختلفة حيث يضم البرنامج رياضة كرة السلة للفئات العمرية من سن التاسعة وحتى الحادية عشر و من سن الثانية عشر وحتى الرابعة عشر من سن الخامسة عشر وحتى السابعة عشر ورياضة الكرة الطائرة للفئات من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة والجيوجيتسو لفئتي الأطفال من سن 8 وحتى 15 عاما وفئة الأطفال من سن 16 سنة فما فوق كما تقدم رياضة الجولف للناشئين من خلال برنامجها حيث يشمل الفئات من الرابعة عشر وحتى السابعة عشر ومن عمر الثامنة عشر فما فوق بالإضافة إلى برنامج لرياضة الفروسية ورياضة كرة اليد للفئات العمرية من من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة إلى جانب رياضة كرة القدم.
 
ومن أهم الفعاليات التي تعود مجددا لأجندة الأكاديمية خلال العام المقبل جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثالثة للتزلج الإستعراضي على الجليد من الخامس وحتى السابع من يناير 2017 وكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرابع لقفز الحواجز في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من فبراير والمؤتمر الدولي لرياضة المرأة خلال الفترة من التاسع والعشرين إلى الثلاثين من أكتوبر 2017.
 
وفي مجال الأحداث المحلية زخرت أجندة الأكاديمية بكثير من الفعاليات التنافسية أبرزها سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثاني للجري المسائي للسيدات في التاسع عشر من أبريل 2017 وبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرمضانية الثالثة في شهر مايو المقبل و البطولة الرياضية  الودية الثانية للسيدات خلال شهر يونيو.
 
وعلى المستوى الأكاديمي والتدريبي أعلنت الأكاديمية عن تنظيم طيف واسع من الندوات الاكاديمية والبرامج التديبية التي تلبي الإحتياجات التعليمية والتدريبية  للكوادر القائمة على أمر الرياضة في الدولة وجمهور لاسيدات في ابوظبي بشكل عام، ولعل من أبرز هذه الفعاليات منتدى أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثاني لمعلمي التربية البدنية في الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري  وندوة تطوير نخبة الرياضيين في السابع عشر من فبراير 2017 و منتدى أبوظبي الأول للقيادة والإدارة الرياضية في مارس من العام المقبل اذافة الى العديد من الندوات البرامج التدريبية وورش العمل التي ستستمر خلال العام القادم.
كما أعلنت الاكاديمية عن تجديد عقدها مع حلبة مرسى ياس لثلاث سنوات أخرى لبرنامج الرياضة في ياس " GoYas"  لتؤكد بذلك على إلتزامها نحو المجتمع بالمضي قدماً نحو مجتمع أكثر صحة ولياقة.
وفي ختام الحفل قدمت الأكاديمية مفاجأة من خلال إعلانها رسميا عن مباردرة طال انتظارها وهي اطلاق أول برنامج أكاديمي معتمد لشهادة البكالريوس في الصحة والتربية البدنية تقدمه جامعة الإمارات بدعم من مباشر من الأكاديمية.

 

 

سعادة عارف العواني:

وأثنى سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على الجهود التي تبذلها الأكاديمية لتطوير قطاع الرياضة النسائية في الدولة والإسهام في نهضة الرياضة الإماراتية ككل، موضحا أن هذه الجهود تجلت من خلال تضمين الأكاديمية لبرامج وفعاليات ومبادرات جديدة ومبتكرة في أجندتها للموسم 2016 – 2017 خاصة تنظيم بطولة دولية مفتوحة للجولف للسيدات في أبوظبي وهو أمر يأتي في ضوء الجهود المبذولة لترسيخ مكانة أبوظبي كقبلة للأحداث الرياضية العالمية.
 

الدكتورة أمنيات الهاجري :

ومن جانبها أعربت الدكتورة أمنيات الهاجري عضو مجلس إدارة الأكاديمية عن سعادتها باطلاق الأجندة الجديدة لفعاليات وأنشطة الأكاديمية، مشيرة إلى أن أهم مبادرة جاءت بها الأجندة تتمثل في برنامج الأكاديمية للناشئين نظرا للدور الكبير للبرنامج في نشر ثقافة الرياضة لدى النشا وتعريفهم بطيف واسع من الرياضات المتنوعة إضافة إلى توعيتهم بأهمية النشاط البدني والحفاظ على أسلوب حياة صحي مما سينعكس إيجابا على الصحة العامة لكافة أفراد المجتمع الإماراتي مستقبلا.
 

ريسه الكتبي :

و بدورها قالت ريسه الكتبي مدير العمليات بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ، أنه انطلاقاً من إيماننا التام بأهمية الجيل الجديد كأساس لنشر ثقافة رياضة المرأه في الإمارات، يسرني جداً أن نعلن اليوم عن افتتاحنا لبرنامج أكاديمية فاطمة بنت مبارك للناشئين والذي سيكون مرحلة جديدة في سيرنا باجتهاد نحو تحقيق هدفنا بتغيير المفاهيم وكسر الحواجز فيما يخص رياضة المرأة ابتداءً من عمر مبكر مانحين بذلك الفرصة للأطفال ليلحقوا أحلامهم ويسعوا إلى الاحتراف بخوات ثابتة.
 
حيث سيضم البرنامج العديد من الرياضات والتي تم انتقاءها بعناية لتناسب الفتاة الإماراتية ومتطلباتها، هذه التدريبات هي: الغولف، الجوجيتسو، كرة اليد، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة وركوب الخيل، والتي ستقام جميعها في نادي الفرسان الرياضي ماعدا تدريبات الغولف والتي ستقام في نادي شاطىء السعديات للغولف.
وستهتم الأكاديمية ببرنامج تدريب الناشئين من عمر التاسعة وحتى السابعة عشر اهتماماً خاصاً بتوفير جميع احتياجاتهم من قاعات مجهزة ومدربين محترفين آملين بذلك أن نبني جيلاً رياضياً مثقفاً من الفتيات الإماراتيات.

الدكتورة مي الجابر:

ومن جانبها أعربت الدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة الأكاديمية ، ان الأكاديمية تؤمن بأهمية العلاقات مع الشركاء لذلك أستغل هذه الفرصة لشكرهم جميعاً بالنيابة عن إدارة الأكاديمية وموظفيها إيقاناً منا بأننا ما كنا لنصل إلى هذا النجاح لولا دعمهم الدائم لنا ومشاركتهم الفعالة في أنشطتنا وأحداثنا على الصعيدين المحلي والدولي مثبتين بذلك أننا يد واحدة في سبيل جعل أبوظبي وجهة رياضية مستقبلية.
وفي إطار حديثنا عن أهمية العلاقات مع الشركاء، أود أن أخص بالذكر شريكنا الإعلامي الرسمي أبوظبي للإعلام وذلك لاحتوائهم ودعمهم لكل ما يخص أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و تواجدهم في جميع أحداثنا وأنشطتنا ضامنين بذلك التغطية الإعلامية التي نحتاجها لنصل لأكبر عدد من جمهورنا.
 

سعادة ناعمة المنصوري:

تعمل الأكاديمية جاهدة لتثقيف الجمهور النسائي الإماراتي بالفوائد الصحية وأسلوب الحياة النشط للرياضة. وفي الوقت ذاته إلى التعرف على عادات وتفضيلات المرأة الإماراتية الحالية عندما يتعلق الأمر بالنشاط البدني، و  الكشف عن الفوائد المتعددة التي تنشأ من الألعاب الرياضية التي تسهم في تحقيق مجتمع مستدام اجتماعياً وصحياً.
كما نعمل دائماً في أكاديمية فاطمة بنت مبارك يداً بيد مع جميع الإتحادات و الكيانات الرياضية المعنية بقطاع الرياضة النسائية في دولة الإمارات و للجلوس معهم إلى طاولة المفاوضات لمناقشة الفرص التي تنتظرنا في إلهام جيل الشباب من الفتيات والسيدات الإماراتيات لدخول عالم الرياضة ، و تحقيق أحلامهن بأن يصبحن بطلات عالميات .