30 أغسطس 2016

 

 

 

إحتفالا بمناسبة يوم المرأة الإماراتية نظمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة ومستشفى هيلث بوينت أبوظبي ومركز ياس مول التجاري فعالية جماهيرية أقيمت في مركز ياس مول التجاري بأبوظبي.

وضمت الفعالية العديد من الأنشطة التي تهدف إلى الإحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية في مجال الرياضة النسائية ولاقت الفعالية تفاعلا كبيرا من جمهور الحاضرين حيث استمتع الجمهور خلال متابعته لعروض رياضة الجيو جيتسو الحية التي قدمتها لاعبات الإمارات لرياضة الجيو جيتسو والتي شملت العديد من التدريبات والعروض التقديمية الحية والمباريات الودية التي أبهرت الجمهور و جعلته تواقاً لتعلم المزيد عن هذه الرياضة القتالية المميزة.

وشهدت الإحتفالية حضور مجموعة من نجمات الرياضة النسائية الإماراتية كان من أبرزهن حاملة علم دولة الإمارات العربية المتحدة في أولمبياد ريو دي جينارو بالبرازيل السباحة الإماراتية ندى البدواوي وعائشة البلوشي أول إماراتية تقود منتخب السيدات لرفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل ونجمة التزلج الإستعراضي زهرة لاري أول إماراتية تتأهل للأولمبيات في رياضة التزلج الإستعراضي ولاعبة كرة الطائرة الإماراتية علياء ناصر والعديد من لاعبات الإمارات المحترفات في رياضات ألعاب القوى والمبارزة وكرة السلة والرماية والقوس والسهم.

واتيحت لجمهور الحضور فرصة لقاء نجمات الرياضة الإماراتية بشكل مباشر حيث قام الجمهور بالتقاط الصور التذكارية معهن كما قامت اللاعبات بالرد على اسئلة واستفسارات المعجبات من الحاضرين وتحدثن إليهن عن تجربتهن في عالم إحتراف الرياضة وقمن بتحفيزهن على ممارسة الرياضة والنشاط البدني إضافة إلى إسداء النصائح لهن فيما يتعلق بكيفية الإستمرار في ممارسة الرياضة والتوفيق بينها وبين حياتهن اليومية مما أوجد أثرا إيجابيا كبيرا لدى السيدات والفتيات المشاركات في الفعالية.

وشارك الجمهور أيضا في العديد من الأنشطة التي ضمتها الفعالية كالرسم والتصوير الفوتوغرافي الفوري وقدم مستشفى هيلث بوينت أبوظبي العديد من الخدمات للجمهور شملت قياس مؤشر كتلة الجسم وتقديم النصائح والإستشارات الطبية فيما يتعلق بالصحة العامة والتغذية والوزن واللياقة البدنية.

وتميز احتفال الأكاديمية لهذا العام بمشاركة مقدرة من إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة حيث شاركت في الإحتفالية العديد من عضوات ولاعبات النادي وجدير بالذكر أن يوم المرأة الإماراتية يحل هذا العام بالتزامن مع توقيع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وإدارة رياضة المرأة بنادي الشارقة مذكرة تفاهم تنص على توثيق عرى التعاون في مجالات التدريب وتنظيم الفعاليات وتقديم الدعم المعنوي والإعلامي والمادي بشكل مشترك بين الطرفين.

وعن الإحتفالية ابتدرت ريسه الكتبي مديرة العمليات بالأكاديمية حديثها بتقديم أسمى آيات التهاني لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) بمناسبة يوم المرأة الإماراتية مشيرة إلى الدور الريادي الذي لعبته سموها في تشكيل ملامح الحركة النسوية الإماراتية ودفع سيدات الإمارات نحو تحقيق الإنجاز تلو الآخر في كافة المجالات ولاسيما مجال الرياضة النسائية. وقدمت الكتبي خالص التهنئة والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وأشادت بالنجاحات العظيمة التي حققتها خلال الأعوام الماضية من خلال قيادتها لدفة مسيرة تطوير العمل الرياضي النسائي في الإمارات.

وهنأت الكتبي سيدات الإمارات وجميع المؤسسات والهيئات المعنية بشؤون المرأة في الدولة وخاصة المؤسسات العاملة في مجال الرياضة النسائية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية وأعربت عن فخر الأكاديمية بالإنجازات والنجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية في مجال الرياضة النسائية في الفترة الماضية وخصوصا المشاركة المميزة لبنات الإمارات في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل مؤخراً.

وقالت الكتبي أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار الإحتفاء بقطاع الرياضة النسائية الإماراتي ولاعبات الإمارات المتميزات حيث قدمت الدعوة لنخبة من اللاعبات الإماراتيات المحترفات في عدد من الرياضات المختلفة لحضور الفعالية والالتقاء بالمعجبات والجمهور بهدف تشجيعهن على كسر الحاجز النفسي الذي قد يعيق المرأة عن ممارسة الرياضة من خلال مشاركة المعجبات بقصص نجاحهن في عالم إحتراف الرياضة.

واختتمت الكتبي حديثها بشكر كل من شارك في هذه الفعالية الإحتفالية وخصت بالشكر مجلس أبوظبي الرياضي و إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة ومستشفى هيلث بوينت أبوظبي ومركز ياس مول التجاري على المجهودات والمشاركات المميزة التي قدومها في سبيل إنجاح الإحتفالية.

 

عائشة البلوشي: المراة الإماراتية نجم يتألق في سماء المحافل الدولية

و بدورها تقدمت عائشة البلوشي بالتهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) ، و إلى للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ، و إلى كافة سيدات الإمارات بمناسبة يوم المراة الإماراتية .

و أكملت البلوشي حديثها قائلة إن ما نراه اليوم من إنجازات للمراة الإماراتية لم يكن ليتحقق لولا دعم قيادتنا الرشيدة الدائم والمستمر للمرأة الإماراتية و لجعلها قادرة على الوصول و التواجد في كافة المحافل الدولية و هو الامر الذين يشجع العديد من المواهب الاماراتيه اليافعة للتقدم و المشاركة في كافة المناشط الرياضية لعلمهم بوجود ام الإمارات و قيادتنا الرشيدة لدعمهن ليحققن الإنجازات النسائيه الفريدة .

و عن رحلتها الرياضية قالت البلوشي ، إن ما حثني على متابعة مسيرتي الرياضية هو التحديات و  الصعوبات التي واجهتها في لعبة رفع الأثقال بحد ذاتها، فانا أهوى التحديات  و لعبة رفع الأثقال هي بحد ذاتها أكبر تحدي لي، لأن عند كل رفعة أو رقم جديد أقوم بتسجيله أحسن بطعم النجاح و الفخر يغمرني .

و عن مشاركتها في أولمبياد ريو 2016 ذكرت البلوشي ،كان لي عظيم الشرف في حملي راية و علم الدولة على صدري وتمثيل دولتي العزيزة في هذا المحفل الدولي ، فمشاركتي في الأولمبياد كانت بمثابة اختبار لي و المشاركة لم تكن سهله في ظل وجود أبطال و أسماء كبيرة مشاركة في هذا المحفل العالمي ولكن الهدف الأول كان تمثيل الدوله بأعلى مستوى من الرقي ،و إظهار صورة مشرقة للمجتمع الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة و بنت الإمارات بالتحديد.