20 April 2024

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن جاهزيتها لإنطلاقة النسخة السادسة من بطولة "الشطرنج" السبت

20 April 2024

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن جاهزيتها لإنطلاقة النسخة السادسة من بطولة "الشطرنج" السبت

أبوظبي، دولة الامارات العربية المتحدة: 

 

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن اكتمال كافة التجهيزات الخاصة بإقامة منافسات النسخة السادسة من بطولتها للشطرنج الخاطف للسيدات، والتي تنطلق السبت المقبل في مقر الأكاديمية، بمشاركة تصل لأكثر من 100 لاعبة من مختلف دول العالم.

 

و تقام منافسات البطولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.

 

وأكدت سعادة/ ناعمة عبدالرحمن المنصوي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. أن الأكاديمية عملت على استقطاب المزيد من اللاعبات المشاركات في النسخة الحالية من البطولة، بعدما شهدت النسخ الماضية، طلبات عدة للمشاركة، وذلك في ظل اهتمامها،  باستقطاب اللاعبات من مختلف دول العالم.

 

 

وأضافت :" سيتم تنظيم البطولة وفقا للنظام السويسري، وعلى مدار 9 جولات، مع تحديد مدة كل جولة بـ3 دقائق، فيما يدير أطقم تحكيم إماراتية.

 

وأوضحت أن الأكاديمية خصصت العديد من الجوائز للاعبات المشاركات في البطولة، تمثلت في فئة أفضل لاعبة مواطنة تحت 12، و10، و8 أعوام، وكذلك أفضل لاعبة مواطنة لفئات تحت 18، و16، و14 عاما، وللعموم لفئات تحت 12، و10، و8 سنوات، كما تم تخصيص جائزة لفة أفضل لاعبة من أصحاب الهمم.